Menu


مقتل وجرح العشرات من عناصر الحوثي في حجة

التحالف استهدف تعزيزات للميليشيا

استهدفت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، بمشاركة مدفعية الجيش الوطني اليمني في شمال غرب محافظة حجة، تعزيزات للميليشيا الحوثية في عدة مناطق باليمن. وأسفر القص
مقتل وجرح العشرات من عناصر الحوثي في حجة
  • 512
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

استهدفت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، بمشاركة مدفعية الجيش الوطني اليمني في شمال غرب محافظة حجة، تعزيزات للميليشيا الحوثية في عدة مناطق باليمن.

وأسفر القصف عن قتل وجرح العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، وفق «العربية».

ووفق ما ذكر المركز الإعلامي للجيش الوطني اليمني، فإن طائرات التحالف استهدفت تعزيزات للميليشيات في قرية الطينة بمديرية مستبأ، وأسفر القصف عن تدمير عدد من الآليات العسكرية، ومقتل جميع من كانوا على متنها.

وبالتزامن استهدفت مدفعية الجيش الوطني اليمني حشودًا وتعزيزات للميليشيات في مناطق متفرقة من مديريات حيران، وحرض، وعبس، ومستبأ.

وأوضح المركز، أن الميليشيات كانت قد حشدت أعدادًا كبيرةً من مقاتليها وآلياتها العسكرية إلى جبهات حجة، لوقف تقدم الجيش الوطني، وتحديدًا في مديريتي حرض ومستبأ.

وكانت مقاتلات التحالف قد استهدفت بضربة جوية، مطلع يونيو، تجمعًا سرّيًّا لميليشيات الحوثي في محافظة حجة، عقب رصدهم وتتبعهم عبر عملية استخباراتية دقيقة.

وأكدت المصادر أن الضربة الجوية أسفرت عن مقتل نحو 17 مسلحًا حوثيًّا بينهم قيادات ميدانية.

وأشارت المصادر إلى أن غالبية قتلى الضربة الجوية من قيادات وميليشيا الحوثي ينحدرون من مديرية أفلح الشام بمحافظة حجة.

وواصلت الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني اليمني، الجمعة الماضية، تطهير الأراضي المحرّرة من قبضة الميلشيات في حجة، بإتلاف أكثر من خمسة آلاف لغم أرضي وعبوة ناسفة ومتفجرات عن بُعد زرعتها الميليشيات، وتم انتزاعها خلال الأيام الماضية من المناطق المحررة شمال محافظة حجة.

وبحسب مصدر عسكري بالفرق الهندسية التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة، فإن تلك الألغام والمتفجرات تتنوع بين ثلاثة آلاف لغم مضاد للعربات بعضها روسي وإيراني الصنع، والبعض منها محلي الصنع وألف لغم مضاد للأفراد، وألف عبوة ناسفة مختلفة الحجم ومئة عبوة متفجرة عن بعد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك