Menu


النصر ضد الفتح.. تفوق كاسح للعالمي على حساب النموذجي وغزارة تهديفية

في الجولة الـ17 لبطولة الدوري

النصر ضد الفتح.. تفوق كاسح للعالمي على حساب النموذجي وغزارة تهديفية
  • 824
  • 0
  • 0
فريق التحرير
12 جمادى الآخر 1441 /  06  فبراير  2020   02:40 م

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر لمواجهة نظيره الفتح، اليوم الخميس، في المباراة التي تجمعهما في الجولة الـ17 لبطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

تفوق كاسح للنصر على حساب الاتفاق

تقابل الفريقان في 21 مناسبة خلال بطولة الدوري السعودي، استطاع النصر حسم 13 لقاءً لصالحه، بينما فاز الفتح في مباراتين فقط، وسيطر التعادل على 6 لقاءات.

وسجل النصر 41 هدفًا في جميع المباريات، بينما تلقت شباكه 18 هدفًا فقط.

وكانت أكبر نتيجة بين الفريقين، في الموسم الماضي، حيث فاز النصر بخماسية نظيفة، إذ سجل عبدالرزاق حمدالله هدفين ومثلهما لأحمد موسى، وأحرز جوليانو هدفًا وحيدًا.

فيتوريا ضد الفتح

خاض البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، مباراتين أمام الفتح، فاز في كليهما، بينما لم يواجه يانيك فيريرا المدير الفني للفتح، النصر حتى الآن، حيث ستكون أول مواجهة له اليوم الأربعاء.

القيمة السوقية واللاعبون الدوليون

يعتبر النصر من أعرق الفرق في بطولة الدوري السعودي، نظرًا لتتويجه بالعديد من الألقاب، وساهم ذلك في ارتفاع القيمة السوقية للنادي التي وصلت إلى 58.3 مليون يورو، بينما قيمة الفتح السوقية وصلت لـ14.38 مليون يورو.

ويمتلك النصر بين صفوفه 11 لاعبًا دوليًا، بينما فريق الفتح لا يلعب ضمن صفوفه أي لاعب دولي، مما يعطي العالمي أفضلية كبرى قبل المباراة.

ويعد البرازيلي جوليانو، لاعب النصر، هو الأغلى في صفوف الفريقين، إذ تبلغ قيمته السوقية حوالي 14 مليون يورو، مقابل 2.4 مليون يورو للبرتغالي أندريه بينتو، لاعب الفتح.

والجدير بالذكر أن محمد السهلاوي لاعب النصر السابق والتعاون الحالي، هو هداف المباريات التي جمعت الفريقين برصيد 7 أهداف.

اقرا أيضًا

النصر يواجه الفتح سعيًا لملاحقة الهلال.. والأهلي يصطدم بالاتفاق

بن زكري: ما حدث بعد مواجهة ضمك والنصر جعلني أشعر بأنني غريب في السعودية

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك