Menu


فنان أمريكي يهدي «زهورًا عملاقة» إلى باريس

تضامنًا مع ضحايا الهجمات الإرهابية

تضامن فنان أمريكي مع ضحايا موجات الإرهاب التي ضربت فرنسا خلال السنوات الماضية، مقررًا تخليد ذكراهم بعمل فني ضخم، عبارة عن باقة من زهور التيوليب، والتي ترمز في ب
فنان أمريكي يهدي «زهورًا عملاقة» إلى باريس
  • 40
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تضامن فنان أمريكي مع ضحايا موجات الإرهاب التي ضربت فرنسا خلال السنوات الماضية، مقررًا تخليد ذكراهم بعمل فني ضخم، عبارة عن باقة من زهور التيوليب، والتي ترمز في بعض الثقافات إلى الحب.

الفنان الأمريكي جيف كونز، أهدى عمله الفني إلى العاصمة باريس، وهو عبارة عن منحوتة ليد ضخمة تمسك بباقة من زهور التيوليب الملونة، تكريمًا لذكرى ضحايا الهجمات الإرهابية التي وقعت في العاصمة الفرنسية عام 2015م، ويبلغ طول المنحوتة 12 مترًا وتضم 11 من زهور التيوليب.

وأوضح الفنان الأمريكي –وفقًا لوكالات أنباء- أنه صنع باقة التيوليب للتعبير عن دعم الشعب الأمريكي للشعب الفرنسي، بعد تعرضه لهجمات إرهابية في 2015م أسفرت عن مقتل 130 شخصًا.

وقال كونز للصحفيين: «عايشت كمواطن في نيويورك تجربة هجمات 11 سبتمبر، وشاهدت الكآبة التي خيمت على المدينة.. لقد استغرق الأمر سنوات لكي تعود المدينة إلى الحياة من جديد».

وأضاف أن 80% من عائدات بيع حقوق الملكية الفكرية للعمل الفني، ستذهب لأسر الضحايا بينما ستخصص نسبة الـ20% الباقية لصيانة المنحوتة.

وكان من المقرر في البداية وضع المنحوتة الضحمة في باحة قصر طوكيو (متحف الفن المعاصر) في مواجهة برج إيفل، وفي النهاية تم اختيار موقع قرب متحف بوتي باليه في وسط باريس.

يذكر أن جيف كونز، ولد في 21 يناير 1955 وبيع عمله الفني «زهرة البالون» في عام 2008م بمبلغ 25 مليون دولار.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك