Menu


الصين تنتصر في الحرب التجارية مع أمريكا

العجز الأمريكي مع الصين 106 مليارات دولار

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية إن الصين هي الرابحة حتى الآن في الحرب التجارية التي تشنها ضدها الولايات المتحدة. وبحسب مقال لـ"جيلان تيت" ترجمته "عاجل"،
الصين تنتصر في الحرب التجارية مع أمريكا
  • 325
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية إن الصين هي الرابحة حتى الآن في الحرب التجارية التي تشنها ضدها الولايات المتحدة.

وبحسب مقال لـ"جيلان تيت" ترجمته "عاجل"، فإنه "في بعض الأحيان لا تأتي الإحصاءات كما هو متوقع.. وقضية التجارة بين الولايات المتحدة والصين مثال على ذلك".

وتابعت: "في وقت سابق من هذا العام، أعرب الرئيس الأمريكي عن غضبه بشأن حجم العجز التجاري الثنائي للولايات المتحدة مع الصين، وفرض رسومًا متصاعدة على الواردات الصينية بقيمة 250 مليار دولار. وكان الافتراض داخل البيت الأبيض هو أن هذا سيؤدي إلى انكماش العجز؛ لأن الشركات الأمريكية ستنتج المزيد من السلع في الداخل أو تبحث عن طرق لتجنب الواردات الأكثر تكلفةً".

وأضافت: "لكن هذه النظرية لم تنجح -أو لم تنجح بعد- ففي الأسبوع الماضي أصدرت الحكومة الأمريكية بيانات تظهر أن عجز الولايات المتحدة في السلع المتداولة مع الصين قفز بنسبة 4.3% في سبتمبر إلى مستوى معدل موسميًّا بلغ 37.4 مليار دولار، وهو رقم قياسي. وكان هذا بسبب الارتفاع بنسبة 8% في الواردات الأمريكية من الصين. ومع ذلك ، ظلت الصادرات ثابتة على نطاق واسع".

وأوضحت أنه "على الرغم من أن البيانات الشهرية غير موثوق بها، فإن الاتجاه واضح؛ ففي الربع الثالث ككل بلغ عجز الولايات المتحدة مع الصين 106 مليارات دولار ، مقابل 92.9 مليار دولار في الفترة المناظرة من العام الماضي؛ وذلك أيضًا بسبب الارتفاع المذهل في الواردات. وفي السنة حتى سبتمبر، كان الرقم 305.4 مليار دولار ، مقارنةً بـ276.6 مليار دولار في العام الماضي.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك