Menu

بعد فضيحة المطلوب الماليزي.. قبرص تخطط لحظر «بيع جوازات السفر»

بدء الإجراءات القانونية ضد 26 شخصًا

أعلنت قبرص، اليوم الأربعاء، أنها تعتزم وضع قيود على منح الجنسية لأشخاص من خارج الاتحاد الأوروبي، وذلك بعدما تعرضت لانتقادات شديدة من الاتحاد؛ بسبب ما تردد عن بي
بعد فضيحة المطلوب الماليزي.. قبرص تخطط لحظر «بيع جوازات السفر»
  • 91
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت قبرص، اليوم الأربعاء، أنها تعتزم وضع قيود على منح الجنسية لأشخاص من خارج الاتحاد الأوروبي، وذلك بعدما تعرضت لانتقادات شديدة من الاتحاد؛ بسبب ما تردد عن بيعها جوازات سفر.

وقال وزير الداخلية كونستانتينوس بيتريديس للتليفزيون الحكومي «آر إي كي»، اليوم الأربعاء، إن الخطط تشمل إجراءات وفحص شروط الحصول على جواز سفر قبرصي.

وقد تم بدء إجراءات قانونية ضد 26 شخصًا تردد أنهم حصلوا على الجنسية بالاحتيال، وسيتم حرمانهم من جوازات سفر جمهورية قبرص، العضو في الاتحاد الأوروبي.

وكانت فضيحة قد احتلت عناوين الأخبار في الجزيرة خلال الأيام الأخيرة؛ حيث أفادت وسائل إعلام بأن رجلًا من ماليزيا مطلوبًا للشرطة الدولية (الإنتربول) حصل على الجنسية بمساعدة رئيس أساقفة كنيسة قبرص.

وقالت التقارير الصحفية، إن الرجل الماليزي قام بتحويل 300 ألف يورو (332500 دولار) إلى الكنيسة، فقام رئيس الأساقفة كريسوستوموس الثاني، بإرسال خطاب إلى الحكومة للمطالبة بموافقة سريعة على طلب الرجل للحصول على جواز سفر.

وكشف رئيس الأساقفة في حوار تليفزيوني عن أن الكنيسة تلقت الأموال بالفعل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك