Menu


مها الملوح.. فنانة سعودية تحول أدوات المطبخ إلى عمل إبداعي

استعملت القدور والصحون القديمة..

حوَّلت الفنانة السعودية "مها الملوح" أدوات المطبخ إلى عمل فني يجذب مئات المشاهدين، كاشفةً بأعمالها عن معانٍ أخرى لـ"قدور وأطباق" الطبخ، بعيدًا عن كونها أدوات لص
مها الملوح.. فنانة سعودية تحول أدوات المطبخ إلى عمل إبداعي
  • 368
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حوَّلت الفنانة السعودية "مها الملوح" أدوات المطبخ إلى عمل فني يجذب مئات المشاهدين، كاشفةً بأعمالها عن معانٍ أخرى لـ"قدور وأطباق" الطبخ، بعيدًا عن كونها أدوات لصنع الطعام فقط.

وأوضحت الفنانة السعودية فكرة أعمالها الفنية التي استضافها متحف "اللوفر" بأبوظبي، مؤخرًا، قائلةً إن الفن له أكثر من وجه، وأنه ليس شيئًا ثابتًا، لكنه يحمل أكثر من تأويل، وله أبعاد وأعماق مختلفة.

وأضافت أنها استخدمت في أعمالها "قدورًا" مستعملة، من مختلف الأحجام، ومصنوعات من الألمونيوم تتشابه جميعها في كونها مدورة، ووزعتها على جدار ناصع البياض، في شكل فني يسعى إلى تقديم التراث برؤية معاصرة، كما ترمز إلى الكرم السعودي وسعة الرزق.

وأشارت "الملوح" إلى أنها تميل إلى استعمال أدوات قديمة أو مستعملة في أعمالها الفنية، كما تستخدم مفردات الحياة خلال السنوات الماضية، وتعيد تقديمها بشكل فني جديد.

وأكدت أن الأشياء التي تستعملها تحولت من كونها أشياء شخصية إلى هوية تعبر عن المجتمع السعودي ورحلته إلى المعاصرة، وتخطّت استعمال محيط منزلها لتصل إلى البيئة السعودية الواسعة.

فالأغراض التي تستعملها لم تعد أشياء شخصية صغيرة فحسب، بل يمكن وصفها بأنها أشياء تاريخية تمثّل الهوّية الجماعية للمجتمع.

وشاركت مها الملوح في عدة معارض دولية، كما اقتنت أعمالَها متاحفُ كبرى.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك