Menu


مدرب فرنسا يكشف عن المباراة الوحيدة التي يجب الفوز بها

بعد قرار تأجيل «يورو 2020»

أشاد ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، بقرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة «يورو 2020» إلى العام المقبل، معتبرًا أن
مدرب فرنسا يكشف عن المباراة الوحيدة التي يجب الفوز بها
  • 56
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أشاد ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، بقرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة «يورو 2020» إلى العام المقبل، معتبرًا أنه قرار حكيم من أجل الحفاظ على سلامة الجميع، في ظل الانتشار المتسارع لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأوضح المدرب الفرنسي صاحب الـ51 عامًا، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء: «لا شك أن المباراة الوحيدة التي يجب أن نفوز فيها جميعًا الآن، هي المواجهة أمام فيروس كورونا».

وكان من المنتظر أن يخوض المنتخب الفرنسي فعاليات يورو 2020، ضمن أقوى المرشحين للفوز باللقب؛ لكونه الفريق الفائز بلقب كأس العالم 2018 بروسيا، الذي بلغ نهائي يورو 2016 على ملعبه، وإن خسر النهائي أمام البرتغال.

ولم يترك التفشي المتسارع لفيروس «كوفيد-19» في أروقة القارة العجوز، مهربًا أمام «يويفا»، من تأجيل انطلاق كأس أمم أوروبا «يورو 2020»، ليعلن رسميًّا، أمس الثلاثاء، إرجاء البطولة القارية الأغلى لمدة عام.

وناقش الاتحاد الأوروبي -على مدار الساعات القليلة الماضية- مصير «يورو 2020»، وبحث الاتفاق على خطوات أخرى لاتخاذها لإنقاذ البطولة من براثن أزمة انتشار الفيروس الوافد من الصين، التي ألقت بظلالها على عدد كبير من الفعاليات الرياضية، منها بطولات كرة القدم الأوروبية.

وعقد ألكسندر سيفرين رئيس «يويفا»، اجتماعًا عبر الفيديو، يوم الثلاثاء، مع ممثلي الاتحادات الوطنية الـ55 الأعضاء، ورابطة الأندية الأوروبية «إيكا»، وروابط دوريات كرة القدم الأوروبية، والاتحاد العالمي للاعبي كرة القدم المحترفين «فيفبرو».

وقرر الاتحاد بالإجماع تأجيل البطولة إلى صيف 2021، بدلًا من موعدها المقرر في الفترة بين 12 يونيو و12 يوليو المقبل، التي كان من المفترض أن تقام لأول مرة في 12 دولة أوروبية؛ الأمر الذي يتيح الفرصة لاستكمال منافسات مسابقات الدوريات المحلية التي طالها التأجيل.

اقرأ أيضًا:

أول تعليق من «الأندية الأوروبية» على تأجيل «يورو 2020»

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك