Menu


دراسة: البابونج مهدئ طبيعي لعلاج الأرق والاكتئاب

يكفي تناول كوب واحد كل مساء..

أكدت الدراسات الطبية أن البابونج مهدئ للأعصاب ويساعد على الاسترخاء، وتناول من 3 الى 4 أكواب من مغلي البابونج يسهم في علاج الأرق واضطرابات النوم. في الوقت نفسه
دراسة: البابونج مهدئ طبيعي لعلاج الأرق والاكتئاب
  • 22
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكدت الدراسات الطبية أن البابونج مهدئ للأعصاب ويساعد على الاسترخاء، وتناول من 3 الى 4 أكواب من مغلي البابونج يسهم في علاج الأرق واضطرابات النوم.

في الوقت نفسه أشارت دراسة أجريت في جامعة بنسيلفانيا ونشرت عام 2009 أنَّ استهلاك مُستخلص البابونج بشكل يوميّ مدة ثمانية أسابيع يمكن أن يكون له تأثير بسيط يخفف القلق لدى 61 شخصًا مُصابًا باضطراب القلق العام بدرجة خفيفة إلى متوسطة، والذي يُعدّ أحد الاضطرابات النفسيّة الأكثر شيوعًا.

كما أشارت دراسةٌ من جامعة بنسيلفانيا عام 2016 أجريت على 179 شخصًا مُصابًا بهذا الاضطراب وتمَّ إعطاء مجموعة منهم 1500 مليجرام من مستخلص البابونج خلال 8 أسابيع؛ ما سبب انخفاضًا ملحوظًا في أعراض اضطراب القلق العام.

البابونج في المساء

يفضل تناول مغلي البابونج قبل النوم للحصول على ليلة نوم هانئة، وقد أثبتت العديد من الدراسات أن البابونج يساعد بالفعل على النوم.

كما أظهرت إحدى الدراسات أن تناول مغلي البابونج بانتظام قبل النوم من قبل الأمهات، ساعدهن بشكل كبير على النوم وعلى تخفيف أعراض الاكتئاب وعلى الاسترخاء.

وأجريت دراسة كندية حول فائدة زهرة البابونج على الاسترخاء والنوم. أثبتت الدراسة أن البابونج يؤثر تأثيرًا كبيرًا على تخلصكِ عزيزتي من الاضطرابات الجسدية والضغوطات النفسية مثل القلق والخوف والتوتر الشديد.

يأتي ذلك من احتواء أعشاب البابونج على عناصر الفلافونويد وعنصر أبيجينين الذي يعمل على تهدئة الأعصاب والحد من القلق والتوتر العصبي.

البابونج يزيد كذلك من معدلات الجلايسين في الجسم، والجلايسين من الأحماض الأمينية التي تساعد على تهدئة جسمك، وبالتالي تنعكس على الأعصاب والعضلات واسترخاء الجسم والراحة والهدوء في النوم.

من فوائد البابونج أيضًا:

- يعالج المغص المعوي وتسكين الألم.

- يطرد الغازات.

- يقاوم الالتهابات.

- التخفيف من آلام الروماتيزم.

- الحدّ من آلام الطمث.

- يخفض الحرارة في حالات الالتهابات.

- إدرار البول وتخليص الجسم من السموم.

- تقوية الأعصاب والمخ.

- يعمل البابونج على تهدئة نوبات التوتر والقلق ويساعد على الاسترخاء بعد يوم طويل وشاق من المجهود البدني أو الذهني.

– تحتوى زهرة البابونج على مواد مضادة للأكسدة مما يجعلها تعمل على الحفاظ على البشرة ضد الجذور الحرة وضد علامات التقدم في السن والشيخوخة المبكرة، كما أنها تعمل على معالجة ندوب حبوب الشباب، كما تعمل على تطهير الجروح والمساعدة على التئامها بسرعة، تساعد أيضًا في ترطيب البشرة ومعالجة انتفاخ الجفون والهالات السوداء، كما أنها تستخدم كغسول للبشرة؛ لأنه يعمل على تنظيف وتطهير البشرة وإزالة الخلايا الميتة.

- وجد أنه مفيد في علاج الصداع النصفي والصداع العادي.

 كوب من شاي البابونج الساخن يمكن أن يساعدك على الحصول على الإغاثة الفورية من الصداع.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك