Menu

ماذا سيحدث لبورصات الخليج بعد إعلان طرح أرامكو؟

سيتم الإفصاح عن نشرة الإصدار قبل بداية الاكتتاب

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، صباح أمس الأحد، عن موافقتها على طلب شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو)، بطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام، موضحة أنَّه سيتم
ماذا سيحدث لبورصات الخليج بعد إعلان طرح أرامكو؟
  • 1763
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، صباح أمس الأحد، عن موافقتها على طلب شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو)، بطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام، موضحة أنَّه سيتم الإفصاح عن نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب.

وتوقع عدد من المحللين أن تتراجع مستويات السيولة المتداولة بالأسواق الخليجية خلال الجلسات القادمة وسط سعي المَحافظ الاستثمارية بالاستعداد للمشاركة في طرح عملاق النفط السعودي «أرامكو».

وتستمر السوق السعودي وأغلب الأسواق الخليجية في التعرّض لضغوط بيعية كبرى إلى أن يعلن عن موعد الاكتتاب والذي من المرجح أن يتم في مطلع الشهر المقبل.

ويعدّ طرح شركة كـ«أرامكو السعودية» فرصة مغرية للاستثمار طويل الأجل وسط الوضع المالي القوي لها والحوافز التي تعرضها على المواطنين.

ومن المتوقع أن تفضل المحافظ الفترة القادمة الخروج المؤقت من بعض الأسهم الأمر الذي سيعرض مؤشرات البورصات الخليجية بشكل عام للمزيد من الهبوط، ومن ثمَّ الوصول إلى القيم العادلة.

يتوقع الخبراء أن يشهد ذلك الطرح الضخم نجاحًا كبيرًا.

وكما كان متوقعًا فإنَّ جلسة الأمس شهدت بالفعل عمليات بيعية قوية ولا سيما في بورصة السعودية، وذلك بهدف تحويل استثمارات بعض المحافظ إلى الطرح المرتقب وسط التوقعات بمكاسب ومنافع كبيرة من الدخول في استثمار «أرامكو».

كذلك فإنَّ إعلان شركة أرامكو عن اعتزامها توزيع أرباح هي الأعلى عالميًا بحلول 2020؛ حيث تعد أكبر موزع أرباح عالميًا، يعد من المغريات التي ستجذب استثمارات الصناديق التابعة لبعض المؤسسات الدولية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك