Menu

الجيش الليبي يستهدف مواقع عسكرية لتخزين الأسلحة التركية بمصراتة

منحهم مهلة 3 أيام لسحب ميليشياتهم من طرابلس وسرت

أعلن الجيش الوطني الليبي أن مقاتلات تابعة لها استهدفت مواقع عسكرية في ​مصراتة​ استخدمت لتخزين الأسلحة والمعدات التركية الأسلحة التركية. جاء ذلك حسبما أفاد بيان
الجيش الليبي يستهدف مواقع عسكرية لتخزين الأسلحة التركية بمصراتة
  • 16
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن الجيش الوطني الليبي أن مقاتلات تابعة لها استهدفت مواقع عسكرية في ​مصراتة​ استخدمت لتخزين الأسلحة والمعدات التركية الأسلحة التركية.

جاء ذلك حسبما أفاد بيان صادر عن الناطق الرسمي باسم الجيش اللواء أحمد المسماري في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة.

وقال المسماري إن «استهداف مصراتة سوف يتواصل يوميًا دون انقطاع وبشكل مكثف لم يسبق له مثيل نهارًا وليلاً إذا لم تسحب مصراتة ميليشياتها من طرابلس وسرت خلال 3 أيام بحد أقصي تنتهي مدتها الساعة 12 مساء يوم الأحد».

وقال المسماري إنه «في حال ما تمت تلك الانسحابات فإن سلاح الجو العربي الليبي يعلن إنه لن يتم استهداف المنسحبين من طرابلس وسرت إلى مصراتة لمدة 3 أيام فقط لا أكثر مع الاحتفاظ بحق استهداف أي معدات جديدة يتم نقلها لمصراتة وتخزينها فيها».

محاولات يائسة

وأضاف «أن المحاولات اليائسة التي يقوم بها فائز السراج المغلوب على أمره في اللحظات الأخيرة المتمثلة في طلبه هذه الليلة رسميًا وعلنيًا من تركيا تقديم الدعم اللوجيستي والفني العسكري ما هي إلا محاولة تعلق الغريق بالقشة».

وأشار في البيان إلى أنه  وردًا على إعلان حكومة الوفاق المزعوم طلب الدعم اللوجيستي والفني من تركيا، نفذت مقاتلات سلاح الجو الليبي الليلة عملية استهداف نوعية بعدة غارات جوية على عدة مواقع عسكرية في مصراته تم استخدامها لتخزين الأسلحة والمعدات العسكرية التركية من قبل ميليشيات حكومة الوفاق المزعوم التي أكدت الليلة ارتهانها الكامل وتبعيتها المطلقة لحكومة تركيا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك