Menu

«مؤسسة الحبوب» تعلن ترسية استيراد 1.2 مليون طن شعير علفي

6 شركات قدمت أقل الأسعار

أعلنت المؤسسة العامة للحبوب، اليوم الإثنين، إجراءات ترسية استيراد كمية (1,020,000) طن من الشعير موزعة على مناشئ «الاتحاد الأوروبي، أستراليا، البحر الأسود، أمريك
«مؤسسة الحبوب» تعلن ترسية استيراد 1.2 مليون طن شعير علفي
  • 92
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت المؤسسة العامة للحبوب، اليوم الإثنين، إجراءات ترسية استيراد كمية (1,020,000) طن من الشعير موزعة على مناشئ «الاتحاد الأوروبي، أستراليا، البحر الأسود، أمريكا الجنوبية والشمالية (باستثناء كندا)»، التي تمثل الدفعة السادسة والأخيرة لكميات الشعير العلفي المتعاقد عليها هذا العام (2019م).

وأوضح محافظ المؤسسة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس، في تصريحات له نشرت عبر موقع المؤسسة الإلكتروني، أنه تمت دعوة 24 شركة عالمية متخصصة في تجارة الحبوب والمؤهلة تقدمت منها 21 شركة للمنافسة على توريد الكميات المطروحة.

6 شركات تفوز بالمناقصة

وأضاف محافظ مؤسسة الحبوب، أنه تمت الترسية على 6 شركات تقدمت بأقل الأسعار لكل شحنة، وتوزعت الشحنات على موانئ المملكة المطلة على البحر الأحمر بواقع 13 شحنة كميتها (780,000) طن، وموانئ المملكة المطلة على الخليج العربي بواقع 4 شحنات كميتها (240,000) طن وذلك للتوريد خلال الفترة (فبراير- مارس2020م).

أكثر من 5 ملايين طن حبوب خلال عام

وأشار الفارس، إلى أن ترسية الدفعة السادسة والأخيرة من الشعير المستورد هذا العام، يأتي في إطار تلبية الطلب المحلي والمحافظة على المخزونات الاستراتيجية، موضحًا أنه بترسية هذه الدفعة بلغ إجمالي تعاقدات المؤسسة لهذا العام نحو (5.3) مليون طن.

وأضاف محافظ مؤسسة الحبوب، أنه يمكن للمهتمين استعراض أسعار الترسية والمناشئ لمناقصات المؤسسة من خلال موقعها الإلكتروني من خلال الرابط التالي اضغط هنا

وكانت مؤسسة الحبوب أعلنت في 14 نوفمبر الجاري، أنها تسعى لشراء 1.02 مليون طن من علف الشعير في مناقصة، من خلال المناقصة السادسة والأخيرة لهذا العام (2019م).

وقال محافظ المؤسسة العامة للحبوب أحمد بن عبدالعزيز الفارس، في بيان نُشر على موقع المؤسسة الإلكتروني، إن الكمية المطروحة موزعة على 17 باخرة، بواقع 13 باخرة لموانئ المملكة على البحر الأحمر، و4 بواخر لموانئ المملكة على الخليج العربي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك