Menu

وجهًا لوجه.. المعيوف الأفضل.. ونيشيكاوا يتفوق في التصديات

الهلال وأوراوا.. نهائي دوري أبطال آسيا بالأرقام «1»

مع اقتراب موعد حسم لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بإقامة مباراة الإياب للدور النهائي بين فريقي أوراوا الياباني، والهلال، في اللقاء الذي سيقام على لملعب سايتما،
وجهًا لوجه.. المعيوف الأفضل.. ونيشيكاوا يتفوق في التصديات
  • 51
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

مع اقتراب موعد حسم لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بإقامة مباراة الإياب للدور النهائي بين فريقي أوراوا الياباني، والهلال، في اللقاء الذي سيقام على لملعب سايتما، تبرز أهمية التعرف على قدرات العناصر التي يضمها الفريقان باعتبار أنها هي التي ستحسم المواجهة فعليًا على أرض الملعب، خاصة أن كرة القدم لم تعد مجرد رياضة تعتمد على الأمور الفنية وحسب، بل أصبحت تعتمد بشكل كبير على البيانات وتحليلها للوصول إلى صورة أقرب لما يمكن أن يحدث فعليًا خلال المباريات.

وبما أنه من المعروف أن الهلال له تشكيلة شبه ثابتة، فيمكن التركيز على عناصرها، وهو ما ستقوم به صحيفة «عاجل» الإلكترونية، خلال الأيام المتبقية على النهائي المرتقب.

المعيوف قلب الأسد

ويعد عبدالله المعيوف حارس المرمى ركيزة أساسية ضمن التشكيلة الزرقاء، فهو الحارس الأساسي والخيار الأول الدائم للمدير الفني الروماني رازفان لوشيسكو.

ولم يحصل المعيوف على هذه المكانة من فراغ، حيث تسانده أرقام وإحصاءات دقيقة توضح لماذا يقف دائمًا بين خشبات مرمى الهلال للدفاع عنها.

المعيوف سيتم عامه الـ33 خلال شهر يناير المقبل، ومع ذلك فهو في قمة عطائه الفني والبدني، ما يشير إلى التزامه التام في والملعب وخارجه.

أرقام مميزة

حرس المعيوف عرين الهلال، في 13 مباراة بمسابقة دوري أبطال آسيا هذا الموسم، فلعب 1170 دقيقة دون أن يتم استبداله، وبلغت نسبة نجاحه في التصدي للهجمات 69.6%، وحافظ على نظافة شباكه في خمس مباريات، ونجح في التقاط الكرات بنجاح تام في ثمان مناسبات، بينما قام بتشتيت الكرة بقبضة يده سبع مرات، كما قام بتشتيت الكرة تسع مرات أخرى.

نسبة نجاح المعيوف في إرسال التمريرات بلغت 72.1%، حيث قام بتمرير الكرة إلى زملائه 383 مرة، منها 276 تمريرة ناجحة بمتوسط 29.5 تمريرة في المباراة الواحدة، فيما بلغت نسبة التمريرات الطولية الناجحة 57.2%.. وتوزعت تمريرات حارس الهلال في ثلاثة اتجاهات، حيث قام بإرسال 67.4% من تمريراته بشكل طولي في اتجاه مرمى المنافسين، فيما مرر 13.3% من تمريراته إلى الجانب الأيمن، و19.3% إلى الجانب الأيسر.

وبلغت دقة تمريرات المعيوف إلى ملعب المنافس 47.3%، لترتفع النسبة إلى 91.2% عند تمرير الكرة إلى ملعب الهلال.

نيشيكاوا حارس مميز.. ولكن

ويقف شوساكو نيشيكاوا على الجانب الآخر حارسًا أساسيًا لفريق أوراوا، وهو في نفس عمر المعيوف تقريبًا، وقد لعب لفريقه 12 مباراة هذا الموسم من دوري الأبطال، حيث لم يغب عن أي مباراة باستثناء لقاء الذهاب للدور النهائي بالرياض، بسبب إيقافه لحصوله على الإنذار الثاني في نصف النهائي.

وتبدو أرقام الحارس الياباني مميزة للغاية، حيث بلغت نسبة التصديات التي قام بها 75.7%، وخرج بشباك نظيفة في ست مناسبات، ونجح في التقاط الكرة بشكل سليم ثلاث مرات، وأبعد الكرة بقبضته تسع مرات، فيما شتت الكرة وأبعدها عن مرماه 16 مرة.

وقام نيشيكاوا بتمرير الكرة 314 مرة، منها 203 مرات بشكل سليم بنسبة نجاح بلغت 64.6%، بمعدل 26.2 تمريرة في المباراة الواحدة، كما بلغت نسبت التمريرات الطولية الناجحة 49.5%.

وتكشف أرقام حارس أوراوا أن نسبة توزيع تمريرات نيشيكاوا تتوزع ما بين تمريرات أمامية بنسبة 70.7%، وتمريرات على الجانب الأيمن بنسبة 16.2%، وتمريرات على الجانب الأيسر بنسبة 13.1%، كما بلغت دقة تمريراته نيشيكاوا إلى ملعب المنافس 44.3%، وإلى ملعب فريقه 87.8%.

المعيوف الأفضل

وبهذا فإن عبدالله المعيوف يتفوق على نيشيكاوا من جميع الوجوه باستثناء نسبة التصديات التي تذهب لمصلحة الحارس الياباني بفارق ضئيل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك