Menu


قتيلان و974 مصابًا خلال مظاهرات بغداد اليوم

الشرطة استخدمت الرصاص المطاطي والغازات لتفريق المحتجين

أعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق اليوم الجمعة أنَّ متظاهرين اثنين قُتِلا وأصيب 974 آخرون في اليوم الأول لانطلاق المظاهرات الاحتجاجية في بغداد، وعدد
قتيلان و974 مصابًا خلال مظاهرات بغداد اليوم
  • 52
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق اليوم الجمعة أنَّ متظاهرين اثنين قُتِلا وأصيب 974 آخرون في اليوم الأول لانطلاق المظاهرات الاحتجاجية في بغداد، وعدد من المحافظات الجنوبية.

وقال علي البياتي، عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان: إنَّ فرق المفوضية وثَّقت حتى عصر اليوم الأول من المظاهرات مقتل شخصين، بسبب الاختناق وإصابة 966 في محافظة بغداد، منهم 844 مصابًا من المتظاهرين و82 من القوات الأمنية و 5 إصابات في محافظة ميسان من المتظاهرين و3 في محافظة المثنى منهم اثنان من القوات الأمنية ليصبح مجموع الإصابات الكلي 974 أغلبهم من جراء حالات اختناق، بسبب استخدام الغازات المسيلة للدموع.

وأضاف: «تمَّ حرق مقرات عصائب أهل الحق وتيار الحكمة القديم وحزب الدعوة وحركة البشائر وحزب الفضيلة ومنظمة بدر في محافظة المثنى وحرق مقر حزب الدعوة في محافظة واسط وحرق مبنى محافظة ذي قار من قبل المتظاهرين واقتحام منزل محافظ واسط».

وأوضح أنَّ القوات الأمنية استخدمت «الرصاص المطاطي والغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين في ساحة التحرير، وأن آلاف المتظاهرين يتجمعون أمام مبنى محافظات واسط والنجف والديوانية وذي قار وميسان والبصرة والمثنى والقوات الأمنية تمنعهم من دخولها». وذكر البياتي «أن المستشفيات ودوائر الصحة تمتنع عن تزويد المفوضية بالإحصائيات الرسمية عن عدد الجرحى والشهداء، وأنَّ أحد كوادر فرق رصد المفوضية أصيب في محافظة المثنى أثناء تغطيتهم للتظاهرات».

وتشهد بغداد والمحافظات اليوم موجة مظاهرات احتجاجية حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف يطالبون بإسقاط الحكومة وحلّ البرلمان وتشكيل حكومة جديدة من المستقلين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك