Menu


الهلال المتصدّر يواجه طموح النصر الوصيف في قمة كلاسيكية بدوري المحترفين

الزعيم يتطلع للثأر من ضيفه..

يتطلع فريق الهلال للثأر من ضيفه النصر، عندما يلتقيان يوم الأحد المقبل في الجولة الثامنة من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وخسر الهلال أمام ال
الهلال المتصدّر يواجه طموح النصر الوصيف في قمة كلاسيكية بدوري المحترفين
  • 807
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يتطلع فريق الهلال للثأر من ضيفه النصر، عندما يلتقيان يوم الأحد المقبل في الجولة الثامنة من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وخسر الهلال أمام النصر في آخر مباراة جمعتهما 2/ 3 في الجولة الخامسة والعشرين من الموسم الماضي؛ حيث كانت هذه المباراة بمثابة مفتاح النصر للفوز بلقب الدوري في الموسم الماضي.

ولكن مباراة الأحد المقبل، ستكون لها ظروف مغايرة تمامًا عن الموسم الماضي، خاصة وأنّ الهلال يتصدر جدول الترتيب برصيد 19 نقطة بفارق ثماني نقاط عن النصر صاحب المركز السادس.

كما أنَّ الهلال حتى الآن لم يخسر في أي مباراة بالدوري، محققًا ستة انتصارات وتعادلًا وحيدًا، بالإضافة إلى أنّ الفريق يعيش حالة معنوية مرتفعة، لاسيما بعد صعوده للمباراة النهائية بدوري أبطال آسيا بعد عبوره عقبة السد القطري في الدور قبل النهائي.

ولكن رغم الحالة المعنوية العالية للاعبي الهلال إلا أنهم سيجدون صعوبة في التغلب على النصر، خاصة وأن الفريق لن يكون أمامه سوى تحقيق النصر للحفاظ على أي فرصة له في الدفاع عن اللقب.

وحرص مسؤولو النصر على تحفيز اللاعبين من أجل الفوز على الهلال، حيث تعهد عبد العزيز بغلف، عضو شرف النادي بصرف مكافأة قدرها 660 ألف ريال للاعبي النصر، في حال الفوز في لقاء الديربي.

والتقى الفريقان 90 مرة من قبل في دوري المحترفين بجميع مسمياته، حيث فاز الهلال 36 مرة مقابل 27 انتصارًا للنصر وتعادلا في 29 مباراة.

ومنذ انطلاق دوري المحترفين موسم 2008-2009 التقى الفريقان في 22 مواجهة، فاز الهلال في 11 مباراة وخسر ست مرات وتعادلا في خمس مواجهات.

وسجل الهلال أكبر نتيجة في مواجهات ديربي الرياض قبل موسمين، حينما فاز على النصر 5 /1 في المرحلة الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين.

ويعتبر ماجد عبدالله مهاجم النصر المعتزل الأكثر تسجيلًا في الديربي بمواجهات الدوري، حيث سجل 18هدفًا في شباك الهلال، يليه محمد السهلاوي الذي سجل 11 هدفًا في مرمى الهلال، وفي المقابل يعتبر مهاجم الهلال المعتزل سامي الجابر الأكثر تسجيلًا في شباك النصر بتسجيله 8 أهداف.

وتنطلق المرحلة الثامنة من الدوري السعودي غدًا الخميس بلقاء الاتفاق مع العدالة والشباب مع الوحدة.

ويتطلع الشباب صاحب المركز الخامس برصيد 12 نقطة للتقدم إلى المربع الذهبي عبر الفوز على الوحدة، خاصة وأن نقطتين فقط تفصلاه عن الأهلي صاحب المركز الثالث والفيصلي صاحب المركز الرابع.

ويشهد يوم الجمعة أيضًا مباراتين، حيث يلتقي الفيحاء صاحب المركز الثالث عشر برصيد ست نقاط مع الفتح صاحب المركز قبل الأخير بأربع نقاط، كما يلتقي ضمك متذيل الترتيب برصيد أربع نقاط مع الرائد صاحب المركز الثالث من القاع بخمس نقاط.

وسيكون الفيصلي صاحب المركز الرابع على موعد يوم السبت مع مواجهة قوية تجمعه بالتعاون صاحب المركز الحادي عشر برصيد سبع نقاط، حيث يأمل الفيصلي لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة لإحياء فرصه في المنافسة على اللقب.

ويحل الأهلي ضيفًا ثقيلًا على مضيفه الحزم يوم السبت، حيث يرفع الفريق شعار لا بديل عن الفوز للدخول في دائرة المنافسة مع الهلال والنصر على اللقب.

أما الحزم صاحب المركز السابع برصيد عشر نقاط فيسعى هو الآخر لتثبيت أقدامه في النصف الأول من الجدول، وربما الاقتراب خطوة جديدة من المربع الذهبي عبر تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي.

وتختتم المرحلة الثامنة للمسابقة يوم الأحد حيث يلتقي الاتحاد صاحب المركز الثامن بتسع نقاط مع أبها الذي يقبع في المركز التاسع بثماني نقاط.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك