Menu
وداعًا لناقل الحركة اليدوي في سيارات مرسيدس

رغم النجاحات الكبيرة التي تحققها علامة مرسيدس في الآونة الأخيرة، لكن سعيها لتطوير العديد من السيارات الكهربائية والكشف عن تشكيلة فاخرة من الطرازات الصديقة للبيئة سيكون مكلفاً على العلامة الألمانية، لذا فهي تخطط لتخفيض التكاليف قدر الإمكان من أجل توفير الأموال اللازمة لاستثماراتها الكبيرة في هذا القطاع المتنامي.

تخطط مرسيدس لطرح طرازات AMG ومايباخ كهربائية بالكامل، بالإضافة إلى جي كلاس كهربائية، كما سيكون لسيارات السيدان EQE وEQS نسخ اس يو في لتتبع بذلك خطى EQA وEQB الأصغر؛ حيث أكدت الشركة مؤخراً عملها على تطوير العديد من السيارات الكهربائية.

من أجل تخفيض التكاليف، ستقوم مرسيدس بإلغاء ناقل الحركة اليدوي تدريجياً من سياراتها، بحسب ما صرح ماركوس شيفر، رئيس قسم الأبحاث والتطوير في مرسيدس، كما يتم العمل على تدابير إضافية لخفض التكاليف، حيث سيتم تقليل خيارات محركاتها التقليدية بنسبة تصل إلى 70% بحلول نهاية العقد، لتخفض استثماراتها في تطوير محركات الاحتراق الداخلي.

ولن تكتفي مرسيدس بذلك فحسب، بل أكد شيفر أيضاً أنه سيتم الاستغناء عن الكثير من المنصات لتشترك الكثير من سياراتها في نفس المنصة لتوفير الأموال من خلال توزيع تكاليف التطوير على نطاق أوسع.

وعلى الجانب الآخر، على الرغم من أن تشكيلة مرسيدس أصبحت أكبر من أي وقت مضى، إلا أنه لم يتم الإعلان عن أي تخفيضات في عددها، بالرغم من وقف إنتاج اس كلاس كوبيه واس كلاس كشف مؤخراً.

الجدير بالذكر العلامة الألمانية تهدف إلى خفض التكاليف الثابتة بأكثر من 20% بحلول منتصف العقد الحالي، كما تهدف إلى خفض نفقات البحث والتطوير بنسبة تزيد عن 20% مقارنة بعام 2019، ومن المتوقع أيضاً أن تنخفض التكاليف المتغيرة بنسبة 1% بحلول هذا الوقت مقارنة بالعام الماضي.

2020-10-29T14:30:31+03:00 رغم النجاحات الكبيرة التي تحققها علامة مرسيدس في الآونة الأخيرة، لكن سعيها لتطوير العديد من السيارات الكهربائية والكشف عن تشكيلة فاخرة من الطرازات الصديقة للبيئ
وداعًا لناقل الحركة اليدوي في سيارات مرسيدس
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

وداعًا لناقل الحركة اليدوي في سيارات مرسيدس

وداعًا لناقل الحركة اليدوي في سيارات مرسيدس
  • 48
  • 0
  • 0
فريق التحرير
29 صفر 1442 /  16  أكتوبر  2020   10:50 ص

رغم النجاحات الكبيرة التي تحققها علامة مرسيدس في الآونة الأخيرة، لكن سعيها لتطوير العديد من السيارات الكهربائية والكشف عن تشكيلة فاخرة من الطرازات الصديقة للبيئة سيكون مكلفاً على العلامة الألمانية، لذا فهي تخطط لتخفيض التكاليف قدر الإمكان من أجل توفير الأموال اللازمة لاستثماراتها الكبيرة في هذا القطاع المتنامي.

تخطط مرسيدس لطرح طرازات AMG ومايباخ كهربائية بالكامل، بالإضافة إلى جي كلاس كهربائية، كما سيكون لسيارات السيدان EQE وEQS نسخ اس يو في لتتبع بذلك خطى EQA وEQB الأصغر؛ حيث أكدت الشركة مؤخراً عملها على تطوير العديد من السيارات الكهربائية.

من أجل تخفيض التكاليف، ستقوم مرسيدس بإلغاء ناقل الحركة اليدوي تدريجياً من سياراتها، بحسب ما صرح ماركوس شيفر، رئيس قسم الأبحاث والتطوير في مرسيدس، كما يتم العمل على تدابير إضافية لخفض التكاليف، حيث سيتم تقليل خيارات محركاتها التقليدية بنسبة تصل إلى 70% بحلول نهاية العقد، لتخفض استثماراتها في تطوير محركات الاحتراق الداخلي.

ولن تكتفي مرسيدس بذلك فحسب، بل أكد شيفر أيضاً أنه سيتم الاستغناء عن الكثير من المنصات لتشترك الكثير من سياراتها في نفس المنصة لتوفير الأموال من خلال توزيع تكاليف التطوير على نطاق أوسع.

وعلى الجانب الآخر، على الرغم من أن تشكيلة مرسيدس أصبحت أكبر من أي وقت مضى، إلا أنه لم يتم الإعلان عن أي تخفيضات في عددها، بالرغم من وقف إنتاج اس كلاس كوبيه واس كلاس كشف مؤخراً.

الجدير بالذكر العلامة الألمانية تهدف إلى خفض التكاليف الثابتة بأكثر من 20% بحلول منتصف العقد الحالي، كما تهدف إلى خفض نفقات البحث والتطوير بنسبة تزيد عن 20% مقارنة بعام 2019، ومن المتوقع أيضاً أن تنخفض التكاليف المتغيرة بنسبة 1% بحلول هذا الوقت مقارنة بالعام الماضي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك