Menu

طائرة من طراز «بوينج 737» تهبط اضطراريًا في موسكو

تعرضت لمشاكل فنية

هبطت طائرة من طراز «بوينج 737» اضطراريًا أمس الجمعة في مطار فنوكوفو بالعاصمة الروسية موسكو، بسبب تعرضها لمشكلات فنية. وذكرت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية أن الطا
طائرة من طراز «بوينج 737» تهبط اضطراريًا في موسكو
  • 3958
  • 0
  • 1
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

هبطت طائرة من طراز «بوينج 737» اضطراريًا أمس الجمعة في مطار فنوكوفو بالعاصمة الروسية موسكو، بسبب تعرضها لمشكلات فنية.

وذكرت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية أن الطائرة التابعة لشركة «يو تي إير» الروسية أقلعت من موسكو إلى سورجوت ، إلا أنه أثناء الرحلة اتخذ الطيار قرارا بالعودة، وحطت الطائرة في موسكو الساعة 1130 بالتوقيت المحلي.

وأشارت إلى أن الطائرة هبطت اضطراريا بسلام بعد صدور تحذير داخلي عن وجود اهتزاز في المحرك.

وكانت الطائرة قد حلقت على نحو دائري لفترة فوق مطار فنوكوفو حتى تستهلك وقودها قبل هبوطها اضطراريا .

وكانت هيئة السلامة الجوية الاتحادية الأمريكية قالت إنه لا يوجد جدول زمني محدد للسماح بإعادة تشغيل طائرات الطراز بوينج 737 ماكس، مضيفا أنه من الأفضل وجود موقف دولي موحد بشأن السماح بإعادة تشغيل الطراز الذي كان قد تقرر وقف استخدامه في أعقاب سقوط طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية في مارس الماضي.

وقال دانيال إلويل رئيس هيئة السلامة الجوية الأمريكية في مقابلة مع قناة «سي.إن.بي.سي» التليفزيونية الأمريكية إن قرارات بشأن سلامة الطائرات يجب أن تستند إلى تحليلات الهيئة للحوادث الأخيرة لطائرات هذا الطراز وتحديث برامج الكمبيوتر التي تدير وظائف الطائرة.

يأتي ذلك فيما تجري هيئة السلامة الجوية الأمريكية محادثات في ولاية تكساس الأمريكية مع الهيئات المماثلة في أكثر من 30 دولة، لإخبارها بأحدث ما توصلت إليه الهيئة الأمريكية بشأن طائرات بوينج 737 ماكس.

يُذكر أن دول العالم قررت حظر تشغيل الطائرة طراز بوينج 737 ماكس، في مارس الماضي عقب حادث تحطم طائرة من هذا الطراز تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية أسفر عن مقتل 157 شخصا، وذلك بعد تحطم طائرة أخرى تابعة لشركة طيران «ليون أير» في إندونيسيا، أودى بحياة 189 شخصًا في حادث مماثل.

ورغم المخاوف التي أحاطت بكيفية حصول الطائرة «ماكس» على ترخيص بالطيران من البداية، قال «إلويل» إنه يثق في عملية الرقابة التي تمارسها هيئة السلامة الجوية الأمريكية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك