Menu

اليوم.. أغلى مباراة في التاريخ بين أستون فيلا وديربي كاونتي

يلتقيان لتحديد الصاعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز

يلتقي فريقا أستون فيلا وديربي كاونتي في الخامسة مساء اليوم الاثنين، في نهائي ملحق الترقي، وسط آمال مشتركة بالعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وتوص
اليوم.. أغلى مباراة في التاريخ بين أستون فيلا وديربي كاونتي
  • 1350
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يلتقي فريقا أستون فيلا وديربي كاونتي في الخامسة مساء اليوم الاثنين، في نهائي ملحق الترقي، وسط آمال مشتركة بالعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتوصف المباراة بأنها الأغلى في تاريخ اللعبة؛ إذ ينال الفائز فرصة لحصد 170 مليون جنيه إسترليني؛ أي ما يعادل 216 مليون دولار على الأقل.

وابتعد أستون فيلا عن الدوري الممتاز لمدة ثلاثة مواسم. أما ديربي فيلعب في الدرجة الثانية في إنجلترا منذ هبوطه في 2008.

وحقق فريق فيلا بقيادة دين سميث، عشرة انتصارات متتالية ليتأهل لملحق الترقي؛ حيث اجتاز غريمه وست بروميتش ألبيون.

وقال سميث الذي تولى المسؤولية خلفًا للمدرب ستيف بروس في أكتوبر الماضي، إن الحماس الكبير للتأهل سيكون هو مفتاح الفوز اليوم، مشيرًا إلى أن الفريق قدم مباريات كبيرة ومستويات مميزة طوال الموسم، وهو ما يمكن تكراره في النهائي.

من جهته، قدم ديربي عرضًا قويًّا ليفوز 4-2 على ليدز يونايتد في إياب قبل نهائي ملحق الترقي ليضمن الظهور في المواجهة الحاسمة في ملعب ويمبلي.

ويثق فرانك لامبارد مدرب ديربي ولاعب وسط تشيلسي السابق، الذي يخوض موسمه الأول كمدرب، بأن فريقه يستطيع التأقلم مع الضغوط.

وسيكون لامبارد في مواجهة زميله السابق في النادي ومنتخب إنجلترا جون تيري الذي يعمل مساعدًا للمدرب سميث في أستون فيلا.

ويملك كل فريق تاريخًا حافلًا في النهائي؛ إذ فاز أستون فيلا بلقب الدوري سبع مرات، وأحرز كأس أوروبا في 1982. أما ديربي فتوج بطلًا لإنجلترا في سبعينيات القرن الماضي.

وضمن نوريتش سيتي بطل الدرجة الثانية وشيفيلد يونايتد صاحب المركز الثاني، التأهل مباشرةً لدوري الأضواء، فيما يحلم أستون فيلا وديربي بانتزاع آخر بطاقات الظهور في الدوري الممتاز.

ووفقًا لتحليلات من مؤسسة ديلويت، فإن الصعود إلى الدوري الممتاز يمنح صاحبه إيرادات تصل إلى 170 مليون جنيه إسترليني على الأقل، ويمكن أن يزيد هذا الرقم إلى 300 مليون جنيه إسترليني إذا تجنب الصاعد من الملحق الهبوط بعد موسمه الأول.

وينقسم هذا المبلغ الضخم إلى 95 مليون جنيه إسترليني من إيرادات اللعب في الدوري الممتاز لموسم 2019-2020، أغلبها من حقوق البث والحقوق التجارية، و75 مليون جنيه إسترليني مدفوعات في موسمي 2020-2021 و2021-2022 في حال الهبوط مباشرةً بعد الموسم الأول.

ورغم ذلك، فإن مبلغ الـ170 مليون جنيه أسترليني قد يصل إلى 300 مليون جنيه أسترليني على الأقل في حال البقاء بعد الموسم الأول.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك