Menu


الدوري الألماني يترقب اجتماعًا استثنائيًّا في مايو

في انتظار الضوء الأخضر من ميركل

الدوري الألماني يترقب اجتماعًا استثنائيًّا في مايو
  • 14
  • 0
  • 0
فريق التحرير
7 رمضان 1441 /  30  أبريل  2020   07:59 م

دعا الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس، لعقد اجتماع استثنائي في 25 مايو المقبل، موضحًا أنه سيعقد عبر الفيديو، من أجل حسم مصير عودة الحياة إلى المسابقات المحلية، في ظل أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع الطارئ، الذي يشهد مشاركة 262 وفدًا، مناقشة تأثير الوباء العالمي على كرة القدم الألمانية، بما في ذلك احتمالات استئناف المنافسات الخاضعة لإشراف الاتحاد مثل دوري الدرجة الثالثة أو إلغائها، وكذلك دوري الدرجتين الأولى والثانية للسيدات.

وفي حالة اتخاذ قرار بعدم استكمال ما تبقى من منافسات الموسم، ستبدأ مناقشة القرارات المتعلقة بآلية احتساب الصعود والهبوط في منافسات الدوري، في الوقت الذي تتطلع الأندية ورابطة الدوري الألماني للرجال، إلى استئناف مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم للرجال، بإقامة المباريات دون جماهير اعتبارًا من مايو المقبل.

وكان رئيس ديوان المستشارية في برلين هيلجه براون، كشف اليوم الخميس، عن موعد حسم مصير الموسم الحالي 2019-2020 من الدوري الألماني الدرجة الأولى لكرة القدم «بوندسليجا»، المتوقف بسبب الفيروس الوافد من الصيف، منذ مارس الماضي.

وأوضح براون، في تصريحات لقناة «إن تي في» الألمانية: «المستشارة أنجيلا ميركل ورؤساء وزراء الولايات الـ16 في البلاد، بصدد عقد مناقشات على نطاق أوسع في السادس من مايو المقبل، بشأن المزيد من التخفيف في القيود المفروضة في ظل أزمة وباء فيروس كورونا المستجد».

وأضاف أنه يتوقع أيضًا اتخاذ قرار بشأن كرة القدم خلال ذلك الاجتماع المقرر يوم الأربعاء المقبل، خاصة بعدما أبدى بعض السياسيين تأييدًا لخطط رابطة الدوري الألماني لاستئناف الموسم، الذي توقفت منافساته منذ منتصف مارس؛ وذلك في خلال مايو المقبل.

ويتصدر بايرن ميونخ جدول ترتيب الدوري الألماني قبل إيقاف النشاط الكروي في البلد الأوروبي في منتصف مارس الماضي بسبب تفشي العدوى على نحو متسارع، برصيد 55 نقطة، من 25 مباراة، يأتي خلفه بروسيا دورتموند برصيد 51 نقطة.

اقرأ أيضًا:

ألمانيا تحسم مصير الموسم الحالي من «بوندسليجا» الأسبوع المقبل

طبيب نفسي يتوقع نجاح "مباريات الأشباح"

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك