Menu

فالفيردي يتحدَّث عن هزيمة برشلونة من ليفربول بعد 7 أشهر من الصمت المر

وصف ميسي بالمثالي

وصف المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني إرنستو فالفيردي، الخروج من الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي أمام ليفربول الإنجليزي بأربعة أهد
فالفيردي يتحدَّث عن هزيمة برشلونة من ليفربول بعد 7 أشهر من الصمت المر
  • 52
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وصف المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني إرنستو فالفيردي، الخروج من الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي أمام ليفربول الإنجليزي بأربعة أهداف نظيفة، بأنه كان بمثابة ضربة قاصمة للغاية، معترفًا بأن توديع البطولة الأوروبية أثَّر على معنويات فريقه في نهائي كأس الملك أمام فالنسيا؛ برغم أن الفريق لم يكن يعترف بذلك وقتها.

وقال فالفيردي بعد سبعة أشهر من المباراة: «يجب أن نتعلم مما حدث لنا. دوري أبطال أوروبا ليس مثل الدوري الإسباني؛ لأن دقيقتين سيئتين في أوروبا كفيلتان بإخراجك من المنافسة».

وأكَّد فالفيردي، أن برشلونة كان أفضل فريق وقتها، وقدم مستوى رائعًا في دوري الأبطال الأوروبي، وقال إن الفريق دخل مباراة الإياب برشلونة على ملعب آنفيلد ونحن متقدمون بفارق كبير وصل إلى ثلاثة أهداف نظيفة، ومع ذلك فقد حاول الفريق إحراز هدف في شباك أصحاب الأرض، وعلى الرغم من التأخر بهدف في الشوط الأول، إلا أن المباراة كانت لا تزال في متناول اليد، لكن في دقيقتين كارثيتين استقبلت شباك برشلونة الهدفين الثاني والثالث، وهو ما أفقد الفريق التوازن لأنها كانت ضربة قاصمة، وكانت واحدة من أصعب اللحظات هذا العام.

جاءت هذه التصريحات، خلال المقابلة التي أجرتها وسائل إعلام كتالونية مع مدرب برشلونة؛ لتقييم ما قدَّمه الفريق على مدار الموسم الماضي، الذي أنهاه الفريق كما يجب أن يكون، حسبما قال المدرب الإسباني.

وقال مدرب برشلونة: «حققنا أهدافنا وبدأنا الموسم ونحن نعاني من إصابات في خط الهجوم، لقد تطورنا بعدما بدأنا الموسم بهزيمة، وأهم شيء هو أننا نجحنا في التغلب على المواقف السلبية.. لقد كان المهاجمون الثلاثة ميسي وسواريز وديمبلي مصابين، كما أن ميسي لم يشارك في فترة الإعداد».
وتحدَّث فالفيردي عن لقب الدوري الثاني، الذي حققه مع برشلونة، فقال إن الدوري له ظرف مختلف، لأنه يمثل تتويجًا لعمل استمر لموسم كامل، وهناك أوقات عندما يفوز الفريق بالدوري بفارق كبير عن أقرب منافسيه، يبدو أنه يفقد الدفاع لمواصلة حصد الألقاب، وهو ما حدث بعدما فاز برشلونة بمسابقة الدوري مرتين بفارق الكثير من النقاط، وهو ما يعد نجاحًا كبيرًا.

من ناحية أخرى، وصف فالفيردي ميسي بأنه موهبة، ومن الصعب بالفعل إضافة شيء إلى ما قيل عنه من قبل، وقال إنه لاعب يمرر تمريرات مثالية، وليست مجرد تمريرات عادية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك