Menu


الأرصاد: طقس صحو وعوالق ترابية على المدينة ومكة.. اليوم

الرطوبة بالمشاعر المقدسة تبلغ 60%

توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الأربعاء، الطقس على مكة المكرمة والمدينة المنورة، خلال الساعات المقبلة. وعبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي
الأرصاد: طقس صحو وعوالق ترابية على المدينة ومكة.. اليوم
  • 356
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الأربعاء، الطقس على مكة المكرمة والمدينة المنورة، خلال الساعات المقبلة.

وعبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قالت «هيئة الأرصاد»، إن هناك عوالق ترابية على مكة المكرمة، ودرجة الحرارة الكبرى 37 درجة والصغرى 28، فيما تبلغ نسبة الرطوبة على المشاعر المقدسة 60%.

فيما تشهد المدينة المنورة طقسًا صحوًا، ودرجة الحرارة الكبرى 33 درجة والصغرى 21، وتبلغ نسبة الرطوبة 45%.

وفي تقرير عن طقس، اليوم الأربعاء، توقعت «هيئة الأرصاد» استمرار فرصة هطول أمطار رعدية، مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية، وكذلك على أجزاء من منطقة الحدود الشمالية.

 وأشارت «هيئة الأرصاد»، في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني، إلى أنه متوقع تكون السحب الرعدية الممطرة خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات جازان وعسير.

وأضافت «هيئة الأرصاد»، أن هناك توقعات بتكون الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من مناطق شرق ووسط وشمال المملكة.

وحول حالة البحر الأحمر، قالت هيئة الأرصاد، إن حركة الرياح السطحية تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 16-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

أما عن الخليج العربي، فأكدت هيئة الأرصاد، أن حركة الرياح السطحية تكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 16-36 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك