Menu


الطائرات الحربية التركية تقصف قرية عراقية تقتل وتصيب 8 مدنيين

بيان للخارجية: انتهاك للسيادة يُناقِض مبادئ حُسن الجوار

أدانت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، قصف طائرتين حربيتين من سلاح الجو التركي إحدى القرى، ما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين وإصابة أربعة آخرين بمحافظة السليمان
الطائرات الحربية التركية تقصف قرية عراقية تقتل وتصيب 8 مدنيين
  • 1804
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أدانت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، قصف طائرتين حربيتين من سلاح الجو التركي إحدى القرى، ما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين وإصابة أربعة آخرين بمحافظة السليمانية «350 كيلومترًا شمال بغداد». 

وذكر بيان لوزارة الخارجية أن العراق يُعبِر عن إدانته لقيام طائرتين حربيتين تابعتين لسلاح الجوِّ التركيِّ بقصف مكثف على منطقة كورته بمحافظة السليمانيّة؛ ممَّا تسبَّب بإزهاق أرواح أربعة مُواطِنين، وجرح أربعة آخرين، وترويع المدنيِّين الآمنين.

وأضاف البيان: في الوقت الذي نحرص فيه أشد الحرص على إقامة علاقات استراتيجية طويلة الأمد، وعلى منع قيام أعمال تنطلق من الأراضي العراقية ضد أمن الجارة تركيا نرى أنّ القيام بأعمال حربية منفردة تنتهك السيادة العراقية، وتُناقِض مبادئ حُسن الجوار التي تنظم العلاقات بين جارين متآخين كبلدينا وشعبينا، وتمثل انتهاكًا جسيمًا للقانون الدولي الإنساني.

وتابع البيان: مهما كانت الظروف والمُسوِّغات نُؤكّد على الجانب التركيّ أهمية وقف القصف على مناطق عراقية، وضرورة احترام السيادة، والتعاون المتبادل لضمان أمن حدود البلدين.

وقد دأبت تركيا على استهداف مناطق في العراق بزعم محاربة الإرهاب في منطقتي زاب ومتينة شمال العراق.

وزعمت وزارة الدفاع التركية، أن الغارات الجوية على المنطقتين المذكورتين، جاءت بالتوازي مع عملية «المخلب» الجارية في منطقة هاكورك.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك