Menu

بالفيديو.. الجيش اليمني يتلف 1.5 طن حشيش قبل وصولها للحوثيين

جاء بها مهربون تابعون للميليشيات الإرهابية

أتلفت قوات الجيش اليمني، طنًّا ونصف الطن من الحشيش المخدر، تم ضبطها خلال الأشهر الماضية لدى مهربين تابعين لميليشيا الحوثي الإرهابية. وقال المركز الإعلامي للمنط
بالفيديو.. الجيش اليمني يتلف 1.5 طن حشيش قبل وصولها للحوثيين
  • 59
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أتلفت قوات الجيش اليمني، طنًّا ونصف الطن من الحشيش المخدر، تم ضبطها خلال الأشهر الماضية لدى مهربين تابعين لميليشيا الحوثي الإرهابية.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، في بيان، اليوم الأحد، إن قوات الجيش اليمني ضبطت 1500 كيلو من الحشيش في عدة حملات أمنية، ضد مهربين تابعين لميليشيا الحوثي شمال محافظة حجة شمال غرب اليمن.

الحوثي يهرب الحشيش

ونقل البيان، عن مصدر عسكري، أن ميليشيا الحوثي تعتمد على الحشيش كمصدر تمويل لقياداتها ومشرفيها وعصاباتها الإرهابية، مؤكدًا أن المنطقة العسكرية الخامسة قيادة وأفرادًا على يقظة عالية لملاحقة، وضبط مهربي الحشيش والمخدرات في المحافظة.

وأتلفت الأجهزة الأمنية طنًّا ونصف الطن من الحشيش، أمس السبت، بحضور استخبارات المنطقة وممثلين عن النيابة العسكرية في المنطقة ومركز العمليات المشتركة. ويأتي هذا بعد نحو عام ونصف العام على إتلاف كميات من الحشيش كانت ميليشيا الحوثي كدستها في مدينة ميدي الساحلية بمحافظة حجة قبيل تحريرها مطلع أبريل من العام الماضي.

وقد ضبط الجيش اليمني، منذ أيام، كميات من مادة الحشيش المخدر، في محافظة مأرب شمال شرق البلاد، قبل وصولها إلى الميليشيات الحوثية الإرهابية في العاصمة صنعاء.

ضبط 100 كيلوجرام حشيش بصنعاء

ووصلت حجم تلك الكميات المضبوطة، إلى نحو 100 كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر؛ حيث ضبطتها «نقطة الرقع» التابعة للواء 13، على متن سيارة؛ حيث كانت في طريقها للميليشيا المتمردة في العاصمة صنعاء؛ حيث تعد هذه الشحنة هي الرابعة من نوعها، التي يتم ضبطها خلال ثلاثة أشهر، في النقطة ذاتها، وفقًا لموقع «سبتمبر نت» التابع للقوات المسلحة اليمنية.

ودأبت الميليشيات الحوثية الانقلابية، على تهريب المخدرات إلى عددٍ من المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات؛ ففي 28 أبريل الماضي أعلنت شرطة محافظة مأرب إحباط محاولتين لتهريب المخدرات قبل وصولها إلى صنعاء، ووصلت الكميات وقتئذٍ إلى 293 كيلوجرامًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك