Menu


«إيباي» يوقع زوجين في فخ عصابة سرقة

وصفاها بالتجربة الأسوأ على الإطلاق

حاول زوجان شراء سيارة مرسيدس عبر موقع «إيباي» للدفع الإلكتروني؛ لكنهما فوجئا بوجود عصابة نهب نصبت لهما كمينًا وسرقت 9 آلاف جنيه إسترليني كانت بحوزتهما، حسبما نق
«إيباي» يوقع زوجين في فخ عصابة سرقة
  • 1532
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حاول زوجان شراء سيارة مرسيدس عبر موقع «إيباي» للدفع الإلكتروني؛ لكنهما فوجئا بوجود عصابة نهب نصبت لهما كمينًا وسرقت 9 آلاف جنيه إسترليني كانت بحوزتهما، حسبما نقلت صحيفة «مترو» البريطانية.

تبدأ الواقعة مع فوز جيمي هالام، 48 عامًا، وخطيبته جورجينا، بمزاد على سيارة مرسيدس بيضاء، وذهبا لإحضارها في عنوان مدون بمدينة مانشستر البريطانية.

ولدى وصولهما، وبدلًا من شراء السيارة، فوجئ هالام وجورجينا بكمين نصبه مسلحان يرتديان قناعين لونهما أسود، وسرقا 9 آلاف جنيه إسترليني كانت بحوزة الزوجين.

حيث قطع الزوجان مسافة 190 ميلًا من نورويخ للوصول إلى العنوان المدون في وثائق تسجيل السيارة. وعند وصولهما، استقبلا اتصالًا من صاحب السيارة يسأل عن مكان وجودهما، وبعدها وصلت مركبة أغقلت مدخل المنزل لمنعهما من الهرب، وقفز منها ملثمان هدداهما بالقتل.

وحسب الصحيفة، وقع عراك بالأيدي بين هالام وأحد الملثمين، فيما وجه الآخر مسدسًا إلى رأس جورجينا ومسدسًا إلى رأس هالام، وحينها اضطرت جورجينا إلى تسليم الأموال، التي تحملها لشراء السيارة.

ونتيجة لذلك، أصيب هالام بإصابات في عينه اليسرى وعظام خديه وأنفه، وقد يحتاج إلى عملية جراحية من أجل أن يتعافى.

وقال جيمي، في منشور على حسابه بموقع «فيسبوك»: «لقد كانت التجربة الأسوأ على الإطلاق. لقد تحدثنا مرارًا وتكرارًا عنها. قمنا بشراء سيارة عبر إيباي، وأجريت تحقيقات وافية للتأكد من سلامة أوراق السيارة».

وتابع: «لم أتخيل أن أتعرض يومًا لهذا الموقف.. قطعنا هذه المسافة ووصلنا إلى العنوان المدون على وثيقة السيارة. وفجأة ظهرت هذه المركبة وداخلها رجلان يرتديان ملابس وأقنعة سوداء وكانا مسلحين».

وأضاف: «تعاركت مع أحدهما؛ لكن الآخر كان يضع مسدسًا على رأس خطيبتي، وطلبا منا تسليم الأموال التي بحوزتنا. لم أملك خيارًا آخر».

وتجري الشرطة في مدينة مانشستر البريطانية تحقيقات وافية بشأن الواقعة، وذكرت أن العصابة نفسها مسؤولة عن تسع سرقات مشابهة.

وقال ناطق: «عدد من الضحايا جرى خداعهم، عبر إعلانات مزيفة على موقع المزادات إيباي، وفي الفترة بين 19 نوفمبر 2019 – 22 يناير 2020، استقبلنا عشرة بلاغات عن سرقة بالإكراه في مانسشتر».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك