يعود «سوايب ماركت أو تي بي» بدورته السابعة خلال مهرجان دبي للتسوّق 25؛ ليمنح زوّاره تجربة تسوّق عصرية في الهواء الطلق.
انطلقت هذه الفعّالية في 16 يناير في برج بارك، وسط مدينة دبي، وتستمر حتى 1 فبراير، ويقدّم «سوايب ماركت أو تي بي» تجربة مبتكرة بإطلالة مباشرة على برج خليفة.
منتجات فريدة وفعاليات ترفيهية
ويتيح «سوايب ماركت أو تي بي» لزوّاره فرصة الحصول على منتجات فريدة من نوعها، واقتناء الأزياء العصرية وقطع المجوهرات المصنوعة يدويًّا، والاستمتاع بالمأكولات الشهية.
كما يحظى الزوار بحضور فعّاليات ترفيهية متنوّعة على مدى 17 يومًا، وتعد دورة هذا العام الأطول في تاريخ هذه الفعّالية.
ويأتي «سوايب ماركت او تي بي» برعاية «سوايب» والبنك الرقمي «ليڤ»، البنك الأسرع نموًا في الإمارات العربية المتحدة، والشركة الوطنية للمواد الغذائية - مياه الواحة ولانكور، و«ساند يسك»، وإعمار.
أجواء شبابية
ويتميز «سوايب ماركت أو تي بي» بأجواء شبابية عصرية، ويمنح المصممين الناشئين من أصحاب المواهب الفريدة منصة استثنائية؛ لعرض إبداعاتهم وبيعها لشريحة واسعة من الزوّار.
وتكتمل الأجواء العصرية في السوق مع برنامج يومي حافل بحفلات موسيقية وعروض ترفيهية، تقدمها مجموعة من الفنانين على المسرح الرئيسي، ومنهم «جايمي ريكس، أولي تشابمان، إيبي فيك، آدام بالوش، بيج ماوث، آز بير كاسبر»، وفرقة «مارياتشي»، بالإضافة إلى مجموعة مواهب استعراضية من حول العالم.
ويستضيف السوق حفلًا غنائيًّا للفنانة شمّا حمدان، أول إماراتية تصل نهائيات برنامج «Arabs Got Talent»، وانطلق الحفل المجاني في 16 يناير.
فرصة للزوار
ومن أبرز الإضافات هذا العام منطقة تخصيص المشتريات من شركة «نايكي»، والتي تمنح الفرصة لزوّار السوق لتخصيص مشترياتهم من قمصان وأحذية «نايكي» في منطقة مضاءة بطريقة فريدة، وستتواجد مجموعة من فناني «نايكي»؛ لإضافة لمسات إبداعية لأحذية المتسوقين.
وستمنح منطقة الألعاب الفرصة للضيوف للتنافس في الهواء الطلق في منصة مضاءة بالنيون، وسيتنافس اللاعبون في أحدث الألعاب على منصات «بلاي ستيشن 4» و«نينتندو سويتش»، بما فيها لعبة «فورتنايت، جران توريزمو، كول أوف ديوتي وفيفا 2020، بوكيمون جو».
وتشهد دورة هذا العام عودة منطقة الأطفال، والتي لاقت رواجًا كبيرًا في السابق، وتأتي هذه المنطقة بتنظيم «سبلاش آند بارتي»، وتضم مجموعة من الألعاب المطاطية الضخمة القابلة للنفخ ومسارًا انزلاقيًّا ولعبة الأرجوحة الدوّارة، كما تقدّم ورشات عمل حرفية للأطفال؛ ليستمتع الزوّار الصغار بأجمل الأوقات.
أنشطة رقمية متنوعة
وتقدّم ساند يسك مجموعة متنوّعة من الأنشطة الرقمية التفاعلية التي تمنح زوّار «سوايب ماركت أو تي بي» فرصة الفوز بجوائز ضخمة، كما تقدّم ساند يسك شاشة ضخمة لعرض الصور التي ينشرها الزوّار، وذلك لتشجيعهم على مشاركة الصور بطريقة تفاعلية.
ومن أبرز تجارب التسوّق في سوايب «ماركت أو تي بي» لهذا العام «أفريكان أڤينيو»، وهو متجر فريد يتكوّن من طابقين، ويقدّم تصاميم لفنانين ناشئين وفنانين بارزين من القارة الأفريقية، كما يستضيف المتجر ليلة أفريقية تتخللها العروض الفنية والترفيهية التي تحتفي بأفريقيا؛ حيث سيستمتع الحضور بالطبول الأفريقية والألوان الزاهية والطاقة الإيجابية التي ستملأ السوق.
ويشهد سوايب «ماركت او تي بي» هذا العام مشاركة أكثر من 30 مصممًا وعلامة تجارية جديدة منتقاة بعناية؛ وذلك لتقديم تجربة تسوّق مصممة خصيصًا للباحثين عن المقتنيات العصرية الفريدة.
علامات تجارية
ومن العلامات التجارية المختصة بالملابس العصرية المشاركة هذا العام «إينجيل سيرب، سبراي جراوند، كيه إيه 1 كلوذينج»، فيما تشمل العلامات التجارية المختصة بالمجوهرات كلًا من «أوول ذات دوري، كارولاين سڤيدبوم»، بالإضافة إلى العلامات المختصة بالأزياء والإكسسوارات «جانا تشارزكايا، زالكسندرا، نيسلي&هان، ذا 5154» وغيرها من العلامات التجارية.
وسيكون زوّار «سوايب ماركت او تي بي» على موعد مع عروض أزياء حصرية يقدّم خلالها عددًا من المصممين تصاميم جديدة وقطع أزياء حصرية.
ويشارك هذا العام أكثر من 20 عربة طعام والتي تقدّم المأكولات الشهية بأسلوب مميز، ومنها «ذا بينك برجر» والتي تقدّم ساندويشات برجر باللون الزهري، و«لوبيتاس» والتي تقدّم حلوى التشوروز المحشية.
مشاركة من مدارس دبي
وتشارك تسع مدارس من دبي في مبادرة سوايب «ماركت أو تي بي» الخاصة بالمدارس، والتي تسلّط الضوء على أهمية مشاركة المجتمع في هذه الفعّالية. وتشمل هذه المبادرة سلسلة من العروض والفعّاليات التي يؤديها طلّاب المدارس الموهوبون على المسرح الرئيسي، بما فيها عرض لإعادة تقديم الفيلم الغنائي الكلاسيكي «وست سايد ستوري» من أداء طلّاب كلية دبي للتخاطب بالإنجليزية.
ومن المدارس والمراكز الأخرى المشاركة: مدرسة دبي البريطانية- تلال الإمارات، ومدرسة دبي البريطانية- جميرا بارك، وفرقة «إينسيمبل» من الجامعة الكندية دبي، ومدرسة جرين فيلد إنترناشيونال، ومدرسة رافلز الدولية، ومركز الفنون الموسيقية، ومعهد بوبيولار للموسيقى، و«سينج آند سوينج».
فعاليات اليوم الأول
ويشهد سوايب «ماركت أو تي بي» في يومه الأول أجواء احتفالية، كما يقدّم أنشطة مجانية للأطفال وفرصًا للحضور للمشاركة في عدد من المسابقات والفوز بجوائز خاصة. وستشهد عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة لهذه الفعّالية، من 31 يناير حتى 1 فبراير، سلسلة تخفيضات تزامنًا مع احتفالات رأس السنة الصينية الجديدة، والتي تصاحبها العديد من العروض الترفيهية ضمن أجواء احتفالية.
وسوايب «ماركت أو تي بي» هو السوق الأبرز خلال مهرجان دبي للتسوّق، وهذا العام تشهد المدينة افتتاح سبع أسواق أخرى احتفالًا بالدورة الـ25 للمهرجان، وهذه الأسواق هي: «لاست إكزت الخوانيج» والتي يحتضن كرنفالًا شتويًّا، وسوق «الرقة» ويحمل في طياته الحنين إلى ماضي المهرجان، وسوق السيف والتي تأخذ زوّارها في رحلة عبر الماضي والحاضر، وسوق سيتي ووك والذي يتميز بعروض ولمسات مستقبلية، وأيام الشندغة الثقافية، وسوق فستيفال سيتي مول والذي يقدّم فعّاليات ترفيهية لجميع أفراد العائلة، وسوق حتّا الذي يرحّب بزوّاره في الجبال.
وانطلق سوايب «ماركت أو تي بي» وسط مدينة دبي، ويفتح أبوابه من الساعة 4 عصرًا حتى 10 ليلًا خلال أيام الأسبوع، ومن 4 عصرًا وحتى 11:30 ليلًا أيام الخميس، ومن 11 صباحًا حتى 11:30 ليلًا خلال عطلة نهاية الأسبوع.
اقرأ أيضًا