Menu


بالصور.. قائمة مأكولات قاتلة تغزو العالم

سموم ومواد خطرة

يرتاد السائحون، مختلف المطاعم العالمية حول العالم، دون وعي بمخاطر بعض المأكولات، التي لا تتسق مع وجباتهم المعتادة، وتتسبب في مشكلات صحية قد تنتهي بالوفاة. ويعد
بالصور.. قائمة مأكولات قاتلة تغزو العالم
  • 2488
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يرتاد السائحون، مختلف المطاعم العالمية حول العالم، دون وعي بمخاطر بعض المأكولات، التي لا تتسق مع وجباتهم المعتادة، وتتسبب في مشكلات صحية قد تنتهي بالوفاة.

ويعد «السمك البخاخ القاتل» أو «الفوجو» في المطاعم الكورية، واحدًا من المأكولات الخطرة في المطاعم الكورية، حيث يحتوي على سموم مميتة، ويتسبب في شلل تنفسي سريع، يوجد السم على أشواك تلك الأسماك وفي أعضائها الداخلية، ومع ذلك تشهد تلك السمكة إقبالًا عليها، وفقًا لموقع «إيف».

كما تشمل تحذيرات الخبراء أيضًا، وجبة «الأخطبوط الراقص»، والتي تعتمد على تقطيع الأخطبوط، ويفضل البعض تناولها رغم تحرك الأجزاء المقطعة، وعلى الرغم من عدم سمية تلك الوجبة إلا أن تناولها قد يكلف آكلها حياته، فالأجزاء المتحركة قد تتحرك بالحلق وتنهي التنفس لتسبب اختناقًا كاملًا؛ لذلك ينصح مقدمو تلك الوجبة السائحين على مضغ المخالب جيدًا.

وتدخل قائمة الوجبات الخطيرة، «الضفدعة الكبيرة»، تلك الوجبة التي تشتهر بها مطاعم ناميبيا، وذلك على الرغم من سمية ذلك الضفدع، بينما تشتهر بعض البلدان الساحلية بوجبة «المحار» في مطاعمها، والمعروفة أيضًا بوجبة «بلح البحر»، وذلك على الرغم من كونها وجبة غير نظيفة فالمحار يكون غاليًا محملًا بسموم جراء عيشه في مياه ملوثة، بالإضافة إلى مخاطر «شظايا الصدف» المحيط به والتي قد تصيب الفم عند تناوله.

كما تشتهر جامايكا، بوجبة معروفة بـ«فاكهة آكي»، والتي يمكن أن تسبب مرضًا؛ لاحتوائها على السم، فبعد نضوج الآكي، يبقى السم في البذور السوداء في الداخل، مما ينتج عنه حال تناولها قيئ ينتهي بالموت.

وتشتهر أفريقيا، بوجبة «الكسافا» والمصنوعة بدقيق جذور الكسافا، بينما تحتوي على «سيانيد الهيدروجين» السام، أما طبق «رؤوس القردة»، الذي تشتهر به المطاعم الصينية وبلدان جنوب شرق آسيا، وكمبوديا، يتسبب في مخاطر جراء إصابة القردة بمرض جنون البقر، مما قد يتسبب في وفاة آكلي تلك الوجبة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك