Menu


وزير الخارجية: القيادة لديها رؤية طموحة لتعزيز الدبلوماسية السعودية

ثمَّن الجهود التى قدَّمها «العساف»

أكَّد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، في أول تصريح له عقب صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه وزيرًا للخارجية، أنَّ القيادة تعمل على رؤية طمحة لتعزيز العمل الد
وزير الخارجية: القيادة لديها رؤية طموحة لتعزيز الدبلوماسية السعودية
  • 1097
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكَّد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، في أول تصريح له عقب صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه وزيرًا للخارجية، أنَّ القيادة تعمل على رؤية طمحة لتعزيز العمل الدبلوماسي السعودي ضمن رؤية المملكة 2030.

وأوضحت وزارة الخارجية، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل تويتر، أنَّ الوزير فيصل بن فرحان رفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على تعيينه في منصبه الجديد.

وأشارت إلى أنَّ وزير الخارجية نوَّه برؤية القيادة الطموحة نحو تعزيز العمل الدبلوماسي السعودي في وطنٍ يسير بخُطى ثابتة نحو تحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030، انطلاقًا من مكانته الرائدة في العالم، والمُثُل والقيم السامية التي يحملها كل فرد من أبنائه وبناته.

وعبَّر وزير الخارجية عن شكره وتقديره لسلفه وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم العسَّاف، لما بذله من جهود كبيرة خلال عمله في وزارة الخارجية.

كما عبَّر الوزير فيصل بن فرحان عن اعتزازه بالانتساب إلى أسرة الدبلوماسية السعودية، وتطلعه لمواصلة العمل مع منسوبي الوزارة في الداخل والخارج على تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة وخدمة مصالح الشعب السعودي.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء أمس الأربعاء، أمرًا ملكيًا نصَّ على:

أولًا : يعفى معالي الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وزير الخارجية من منصبه.

ثانيًا: يُعَيَّن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود وزيرًا للخارجية.

ثالثًا: يُبلَّغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك