Menu

إنريكي: مورينو «غير وفيّ» وأنا سبب رحيله من منتخب إسبانيا

اللوتشو يعود إلى قيادة الماتادور

أكد لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، أنه السبب في رحيل روبيرتو مورينو، عن صفوف الطاقم الفني للماتادور. وقال إنريكي، في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الخا
إنريكي: مورينو «غير وفيّ» وأنا سبب رحيله من منتخب إسبانيا
  • 99
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، أنه السبب في رحيل روبيرتو مورينو، عن صفوف الطاقم الفني للماتادور.

وقال إنريكي، في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الخاص بعودته لقيادة المنتخب الإسباني: «المسئول الأول عن عدم وجود روبيرتو مورينو مع المنتخب هو أنا، لقد طلب أن يكون المدرب الأول في اليورو وأنا الثاني».

وأضاف: «أتفهم رغبة روبيرتو مورينو وطموحه ولكن في هذه الحالة هو أمر غير عادل، أنا قوي بما يكفي للعودة للتدريب كمدرب أول»، وعاد إنريكي إلى قيادة المنتخب الإسباني، يوم 19 نوفمبر الجاري، وتولى روبرت مورينو القيادة الفنية للاروخا في 25 مارس الماضي؛ بسبب انشغال إنريكي مع مرض ابنته تشانا التي توفيت، بعد معاناة مع السرطان.

واستطرد اللوتشو حديثه قائلًا: «لا نريد الخوض كثيرًا في هذه القصة الاتحاد الإسباني طلب مني أن أكون المدرب الأول لذلك أنا هنا، هذا يوم خاص لي ولعائلتي».

وتابع: «سنواصل العمل بنفس الطريقة وعلى اللاعبين أن يكونوا هادئين، اللاعبين الذين استدعاهم روبيرتو مورينو بعضهم سيتواجد، والبعض الآخر لن يتواجد، وسيعتمد الأمر على مستواهم».

وأكد: «أنا متحمس وسعيد جدًا لقد عُدت إلى بيتي وأعرف تمامًا ما ينبغي عمله ونملك فريق قوي وسنقدم أنفسنا بقوة للفوز باليورو، شعرت بدعم وحب كبير من الاتحاد الإسباني في ظرفي العائلي القاهر، ولم أكن أعلم متى أعود لكن العودة إلى المنتخب كان مُتفقًا عليها عندما أفرغ من ظرفي العائلي».

وأوضح: «لقد حللّت فرصة فوز إسبانيا بيورو 2012، ووجدت فرصتها كبيرة بجانب فرنسا وألمانيا وبلجيكا وهولندا وإيطاليا، إضافة إلى وجود المفاجآت، عقدي إلى نهاية مونديال 2022، وأرغب في الاستمرار أكثر مع المنتخب، لكن الأمر بيد الاتحاد الإسباني».

ووجه إنريكي رسالة إلى حراس مرمى المنتخب الإسباني قائلًا: «ما يهمني في حرَّاس المنتخب عندما يصلون هنا يقدمون أفضل ما يملكون».

وأثنى على إنسو فاتي لاعب برشلونة قائلًا: «تابعت إنسو فاتي يملك موهبة كبيرة ونحن نراقبه لكن لم يلعب بعد في يورو تحت 21»

وأوضح : «نحن نعمل بشكل مختلف وللمدرب الثاني والثالث رأي مهم، فنحن جزء من المنتخب ولكن القرار النهائي لي».

وأنهى: «فخور بتمثيل المنتخب في 62 مباراة والآن أنا مدرب للمنتخب وهذا تحدٍ جذاب للغاية».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك