Menu


صور.. رئيسة وزراء نيوزيلندا ترتدي الحجاب تضامنًا مع ضحايا الهجوم الإرهابي

قالت: أحب كل المجتمعات المسلمة

صور.. رئيسة وزراء نيوزيلندا ترتدي الحجاب تضامنًا مع ضحايا الهجوم الإرهابي
  • 2304
  • 0
  • 1
فريق التحرير
9 رجب 1440 /  16  مارس  2019   12:45 م

حرصت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، على ارتداء الحجاب، خلال زيارةٍ أجرتها- اليوم السبت- لمركز «كانتربري» للاجئين في مدينة كرايست تشيرش؛ تضامنًا مع ضحايا الهجوم الإرهابي على المسجدين.

ونشرت وسائل إعلام دولية صورًا لرئيسة الوزراء، وهي تصافح ممثلين عن مركز اللاجئين الواقع في نفس مدينة الهجوم الإرهابي، الذي وقع أمس الجمعة، فيما أعربت- في تصريحات صحفية خلال الزيارة- عن تعاطفها وحبها لكل المجتمعات المسلمة.

وارتفع عدد قتلى الهجوم الإرهابي، الذي استهدف مسجدين بمدينة كرايست تشرش في نيوزيلندا، إلى 51 شخصًا، بعد الإعلان اليوم السبت عن مقتل أردني ثالث متأثرًا بإصابته.

كما صرحت رئيسة الوزراء، اليوم، بأنّ منفذ الهجوم الإرهابي برينتون هاريسون تارنت (28 عامًا)، كان يسعى لمواصلة الهجوم عند اعتقاله، موضحةً أنّه كانت بحوزته أسلحة في سيارته، معربة عن أسفها بأنه كان هناك أطفال بين ضحايا الهجوم على المسجدين.

وذكرت السلطات الأمنية، في وقتٍ سابق من اليوم أيضًا، أنَّ 39 مصابًا في الهجوم لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفيات، بينهم 11 جريحًا في حالة حرجة، يرجّح أنّ القتيل الأردني الثالث كان من بينهم.

ومن بين القتلى، المواطن السعودي محسن الحربي الذي اشتهر بـ«رافع السبابة»، بعد ظهوره في إحدى الصور مشيرًا بإصبعه إلى الأعلى، فضلًا عن عشرات الجرحى، بينهم سعودي أيضًا.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك