Menu


«مرور نجران»: تحويلات مرورية بطريق الملك سلمان

تغيير حركة السير باتجاه واحد

نبهت إدارة المرور بنجران، بتحويل حركة السير بطريق الملك سلمان إلى مسار واحد باتجاه الشرق. وذكر المرور السعودي –عبر حسابه بموقع التواصل تويتر- أن إدارة مرور منط
«مرور نجران»: تحويلات مرورية بطريق الملك سلمان
  • 318
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نبهت إدارة المرور بنجران، بتحويل حركة السير بطريق الملك سلمان إلى مسار واحد باتجاه الشرق.

وذكر المرور السعودي –عبر حسابه بموقع التواصل تويتر- أن إدارة مرور منطقة نجران نبهت قائدي المركبات بتحويل حركة السير بطريق الملك سلمان إلى مسار واحد باتجاه الشرق، وذلك من طريق عثمان بن عفان شرقًا حتى طريق الملك خالد.

وأهابت إدارة المرور بمنطقة نجران، الجميع، بالتقيد باللوحات الإرشادية.

من جهة أخرى، أوضح المرور السعودي -في وقت سابق- ضوابط الالتفاف لليمين عند الإشارة الضوئية الحمراء، وحالات الوقوع في مخالفة «قطع إشارة»، مشيرًا إلى إنَّ ضوابط الالتفاف لليمين عند الإشارة الضوئية الحمراء، تتضمن التوقف قبل الالتفاف لليمين؛ للتأكد من خلو التقاطع من المركبات ولإعطاء الأفضلية للقادمين من الاتجاه الأكثر حركة، وإذا كان هناك مثلث بزاوية التقاطع يجب الالتفاف قبله، لأن الالتفاف بعد المثلث يعتبر قطع إشارة.

وأضاف أنه يجب التقيد بالمسار الأيمن قبل الالتفاف في حالة كان الطريق طريقًا رئيسًا بدون خدمة، أما إذا كان هناك طريق رئيس وآخر «طريق خدمة» فيجب الالتفاف والمركبة على طريق الخدمة مع التقيد بالمسار الأيمن قبل الالتفاف، مع الحرص على عدم الالتفاف لليمين عند وجود سهم أحمر مضيء أو لوحة ممنوع الالتفاف لليمين والإشارة الضوئية حمراء، وفي حال مخالفة ذلك تعدّ مخالفة قطع إشارة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك