Menu

مصر تحسم أزمة غزة.. «هدنة مشروطة» بموافقة إسرائيل وحركة الجهاد

دخلت حيز التنفيذ في غزة اليوم الخميس

حسمت تحركات مصرية على أعلى المستويات، تدهور الأوضاع الميدانية في قطاع غزة في ظل التصعيد الإسرائيلي الحاصل منذ الثلاثاء الماضي، وقالت حركة «الجهاد»، الفلسطينية إ
مصر تحسم أزمة غزة.. «هدنة مشروطة» بموافقة إسرائيل وحركة الجهاد
  • 251
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حسمت تحركات مصرية على أعلى المستويات، تدهور الأوضاع الميدانية في قطاع غزة في ظل التصعيد الإسرائيلي الحاصل منذ الثلاثاء الماضي، وقالت حركة «الجهاد»، الفلسطينية إنها وافقت على «هدنة» مع إسرائيل بوساطة مصرية، وأن الهدنة دخلت حيز التنفيذ في غزة، اليوم الخميس، فيما أكد شاهد بحسب وكالة رويترز «توقف القتال».

وقال مسؤول بحركة الجهاد إن «إسرائيل وافقت على مطلب الحركة بالتوقف عن القتل المستهدف للنشطاء ووقف إطلاق النار على المحتجين عبر الحدود»، فيما قال وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائيل كاتس: «إذا توقف المقاتلون الفلسطينيون في قطاع غزة عن الهجمات الصاروخية عبر الحدود فإن إسرائيل ستحذو نفس الحذو.. الهدوء سيقابله هدوء...».

وقال مسؤولون طبّيون إن «ضربة صاروخية إسرائيلية في قطاع غزة أدت إلى مقتل ستة أفراد من عائلة واحدة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، ليصل عدد القتلى في القطاع إلى 32 جراء تصاعد العنف خلال الساعات الـ48 الماضية، بعد الغارة التي وقعت قبل الفجر في مدينة دير البلح.

ونُقلت جثث ستة قتلى في مدينة غزة إلى مستشفى الشفاء في سيارات أُجرة وإسعاف في ساعة مبكرة يوم الأربعاء وسط بكاء وصراخ أقربائهم، وقال مسعفون وشهود عيان إنها لمدنيين كانوا يعيشون في أحياء تكتظ بالسكان.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف «خمس وحدات صواريخ على الأقل، أمس الأربعاء، وشملت أهدافًا أخرى ومنشأة لتصنيع رؤوس حربية للصواريخ ومقرًا للجهاد الإسلامي ومخزن أسلحة، على هامش اندلاع القتال، الثلاثاء، بعد اغتيال إسرائيل قائد الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا، زاعمة أنه «العقل المدبر لهجمات على إسرائيل في الآونة الأخيرة وبأنه كان يخطط لشن المزيد».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك