Menu


الرئيس التنفيذي لسابك: نسعى لنكون إحدى أكبر 5 شركات متخصصة بالعالم

للحفاظ على مراكز تنافسية قوية..

قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، يوسف بن عبدالله البنيان، إن الشركة تستهدف القيام بعمليات استحواذ واندماج مع شركات نفط كبرى حول الع
الرئيس التنفيذي لسابك: نسعى لنكون إحدى أكبر 5 شركات متخصصة بالعالم
  • 214
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، يوسف بن عبدالله البنيان، إن الشركة تستهدف القيام بعمليات استحواذ واندماج مع شركات نفط كبرى حول العالم.

وأشار "البنيان" في مقابلة مع bloombergquint من دبي، إلى أن الشركة تسعى إلى التوسع في الأسواق ذات النمو السريع مثل الصين والهند.

وأوضح أنه لديه فريق لاستكشاف أهداف الاندماج والاستحواذ المحتملة، لافتًا إلى أن سابك تجري بانتظام محادثات مع شركات مثل "رويال داتش شل" حول الاستثمار في مشاريع مشتركة.

وذكرت الوكالة أنه مع ارتفاع أسعار النفط وتزايد الطلب على السيارات الكهربائية يحرص منتجو النفط الخام على تنويع مصادر الاقتصاد، وقد اشترت "سابك" ربع حصة كلاريانت السويسرية للكيماويات، في وقت سابق من هذا العام.

وقال "البنيان" إنه يخطط لاستخدام هذا التحالف لمزيد من تطوير محفظته من المواد الكيماوية المتخصصة.

وأضاف: "هذه هي البداية فقط، نريد أن نكون واحدة من أكبر خمس شركات متخصصة من أجل الحفاظ على مراكز تنافسية قوية، لقد بحثنا خيارات متنوعة، ولا يمكننا أن ننمو المحفظة بشكل طبيعي، لذا علينا أن ننخرط في أنشطة الاندماج والاستحواذ.

وفي ما يتعلق باستحواذ شركة أرامكو على حصة متحكمة من "سابك" في صفقة تقدر 70 مليار دولار، قال إنه لا يتوقع أن تؤثر الصفقة على خطط الشركة "نحن شركة تجارية عامة ولدينا مساهمون آخرون، وعلينا التركيز على الخطة الحالية".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك