Menu


برشلونة يتخذ قرارًا حاسمًا بشأن ميسي

نشاط كبير خلف الكواليس

برشلونة يتخذ قرارًا حاسمًا بشأن ميسي
  • 157
  • 0
  • 0
فريق التحرير
14 رجب 1441 /  09  مارس  2020   03:09 م

بات إقناع الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهداف التاريخي لفريق برشلونة، بالبقاء بين جدران النادي الكتالوني، هو الهاجس الذي يسيطر على إدارة البلوجرانا؛ برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، خاصة في ظل الأنباء التي رجحت إمكانية رحيل البرغوث بنهاية الموسم الجاري.

وكشفت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت»، أن تركيز رئيس برشلونة مُنصب على تجديد عقد النجم الأرجنتيني، ومحو آثار التوتر الذي شاب علاقة ليونيل مع إدارة النادي، منذ مطلع الموسم الجاري، ولم تتوقف مع نفي بارتوميو التعاقد مع شركة لتشويه نجوم البارسا.

وأكَّد بارتوميو، في وقت سابق، أن النادي الكتالوني يسعى إلى الحفاظ على خدمات الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهداف التاريخي للبلوجرانا، بين صفوف الفريق لأطول فترة ممكنة، مشددًا على أن البرغوث بات أحد الثوابت التي لا يمكن التخلي عنها في البارسا.

وينتهي عقد الهداف التاريخي للبلوجرانا مع النادي الكتالوني في 2021، إلا أن ميسي يملك بندًا معلنًا يتيح له الرحيل عن صفوف متصدر الدوري الإسباني الصيف المقبل، إلى الوجهة التي يختارها.

وأوضح التقرير، أن برشلونة يعمل بنشاط كبير خلف الكواليس، من أجل حسم ملف تجديد عقد ميسي لموسمين إضافيين، حتى صيف 2023، مع منحه راتبًا سنويًا هو الأعلى في العالم، يُقدر بـ50 مليون يورو.

ويعد ميسي، صاحب الـ32 عامًا، الرقم الصعب في معادلة الفريق الكتالوني طوال العقد الأخير، والقطعة الأهم في تشكيل المدرب كيكي سيتين، وهي المعطيات التي أجبرت إدارة البارسا على التحرك مبكرًا لإغراء ليو بالبقاء لأطول فترة ممكنة.

وخاص القائد الأرجنتيني، 31 مباراة بقميص البلوجرانا، منذ انطلاق الموسم الحالي، لحساب جميع المسابقات، سجل خلالها 24 هدفًا، وصنع 16 تمريرة حاسمة، ليعتلي قمة هدافي الليجا، ويقود البارسا إلى صدارة المسابقة، إلى جانب المضي قدمًا في دوري الأبطال، بحثًا عن اللقب القاري المفقود.

وشاب القلق علاقة ميسي مع بارتوميو، بعدما فشل النادي في التعاقد مع البرازيلي نيمار مطلع الموسم الجاري، قبل أن يدخل في جدال مع إيريك أبيدال المدير الرياضي للنادي؛ بسبب اتهام اللاعبين بالتسبب في إقالة إرنستو فالفيردي، وتفاقم الخلاف على خلفية الحديث عن تعاقد الإدارة مع شركة «آي 3 فنتشورز» للعلاقات العامة، لتحسين صورة الرئيس عبر مهاجمة لاعبين على رأسهم الأرجنتيني.

وأجبرت الأزمة الأخيرة المدير المالي لنادي برشلونة، مونتسيرات فونت، على التقدم باستقالته من منصبه، في خرج بارتوميو في مؤتمر صحفي لنفي مزاعم تشويه سمعة رموز النادي لتحسين صورة رئيس البارسا، خاصة بعدما أثيرت أنباء حول رغبة ليو في شد الرحال إلى الدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضًا:

أول استقالة في برشلونة بعد فضيحة تشويه سمعة ميسي

بارتوميو يكشف مخطط برشلونة بشأن مستقبل ميسي

بنزيما يحقق رقمًا مميزًا في ليلة خسارة الصدارة

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك