Menu

فيلم سعودي يفوز بجائزة «التانيت الذهبي» لمسابقة مهرجان قرطاج السينمائي

تدور أحداثه في إطار أسطوري وتم تصويره في سلطنة عمان

حصد فيلم «سيدة البحر» للمخرجة السعودية شهد أمين، جائزة «التانيت البرونزي» لمسابقة الفيلم الروائي الطويل لمهرجان أيام قرطاج السينمائية في دورته الثلاثين، فيما فا
فيلم سعودي يفوز بجائزة «التانيت الذهبي» لمسابقة مهرجان قرطاج السينمائي
  • 79
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حصد فيلم «سيدة البحر» للمخرجة السعودية شهد أمين، جائزة «التانيت البرونزي» لمسابقة الفيلم الروائي الطويل لمهرجان أيام قرطاج السينمائية في دورته الثلاثين، فيما فاز الفيلم التونسي «نورة تحلم» للمخرجة التونسية هند بوجمعة بجائزة «التانيت الذهبي»، وحاز الفيلم أيضًا جائزة أحسن ممثلة، وهي الممثلة التونسية هند صبري، وفاز فيلم «أتلانتيك» للمخرجة السنغالية ماتي ديوب بجائزة التانيت الفضي.

وكان فيلم «سيدة البحر» فاز بحائزة فيرونا للفيلم الأكثر إبداعًا ضمن جوائز أسبوع النقاد في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار أسطوري، حول قصة فتاة يافعة اسمها حياة، تنشأ في قرية فقيرة تحكمها تقاليد مظلمة؛ تتمثل في تقديم الإناث من أطفالها إلى مخلوقات غريبة تعيش في المياه المجاورة.

يتناول العمل قضية التغيير الواقع في دور المرأة داخل المجتمع، من خلال إطار خيالي جامح، ويُعد «سيدة البحر» الذي صوّرت أحداثه في سلطنة عمان، باكورة أعمال الكاتبة والمخرجة السعودية شهد أمين، ومستوحى من فيلمها القصير الحائز جوائز، والذي يحمل عنوان «حورية وعين».

يجسد بطولة الفيلم كل من الفنانين بسيمة حجّار، أشرف برهوم، يعقوب الفرحان، وفاطمة الطائي، وهو من إنتاج شركة إيمج نيشن أبوظبي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك