Menu


وزير الدفاع الأمريكي: إيران استهدفت أرامكو.. ونواصل تعزيز الدفاعات السعودية

دعا شركاء الولايات المتحدة إلى المساهمة في ردع طهران

دعا وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، اليوم الخميس، شركاء الولايات المتحدة إلى المساهمة في ردع ايران، مشيرًا إلى الاستمرار في تعزيز الدفاعات السعودية، موضحًا أن إ
وزير الدفاع الأمريكي: إيران استهدفت أرامكو.. ونواصل تعزيز الدفاعات السعودية
  • 6996
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دعا وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، اليوم الخميس، شركاء الولايات المتحدة إلى المساهمة في ردع ايران، مشيرًا إلى الاستمرار في تعزيز الدفاعات السعودية، موضحًا أن إيران تهدد الملاحة الدولية في الخليج.

وقال «إسبر»، خلال ندوة على هامش اجتماع حلف الناتو في بروكسل، إن بلاده مستمرة في تعزيز أنظمة الدفاع في السعودية، مؤكدًا أن إيران استهدفت المنشآت النفطية لأرامكو شرق المملكة، كما أنها تدعم الجماعات الإرهابية في العالم.

وتابع «إسبر» قائلًا: إن الولايات المتحدة لا تسعى للصدام مع إيران، لكننا مستعدون لذلك إذا كان هذا ضروريًا، موضحًا أن سلوكيات إيران الخبيثة تمثل تهديدًا لدول المنطقة.

وكان الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، تلقى في 25 سبتمبر الماضي، اتصالًا هاتفيًّا من وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر.

وتطرق وزير الدفاع الأمريكي، خلال الاتصال، إلى الترتيبات الجارية؛ لإرسال قوات أمريكية ذات طبيعة دفاعية إلى المملكة، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة ستقوم بكل ما هو ضروري لمساعدة المملكة للدفاع عن نفسها.

وفي تصريحات سابقة، قال وزير الدفاع الأمريكي، إن قرار إرسال قوات أمريكية إضافية إلى الشرق الأوسط هو «خطوة أولى» في سبيل الرد على إيران، بعد الهجوم الذي استهدف منشأتين نفطيتين بالسعودية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك