Menu


وصول وزير الدولة اليمني إلى القاهرة للقاء مسؤولين مصريين

يقود وفدًا حكوميًا.. والزيارة تستغرق عدة أيام

وصل وزير الدولة اليمني، عبد الغني حفظ الله جميل، إلى القاهرة، اليوم الأربعاء، على رأس وفد حكومي، قادمًا من العاصمة المؤقتة، عدن، وتستغرق الزيارة عدة أيام يبحث خ
وصول وزير الدولة اليمني إلى القاهرة للقاء مسؤولين مصريين
  • 159
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وصل وزير الدولة اليمني، عبد الغني حفظ الله جميل، إلى القاهرة، اليوم الأربعاء، على رأس وفد حكومي، قادمًا من العاصمة المؤقتة، عدن، وتستغرق الزيارة عدة أيام يبحث خلالها تطورات الأزمة اليمنية، وملفات أخرى.

ويلتقي المسؤول اليمني خلال زيارته عددًا من كبار المسؤولين والشخصيات لبحث سبل دعم التعاون بين مصر واليمن وتسهيل دخول المواطنين اليمنيين لمصر خاصة المرضى والمصابين في الأحداث اليمنية لتلقِّي العلاج بالمستشفيات المصرية.

وفيما يستعرض المسؤول اليمني آخر المستجدات على الساحة اليمنية على ضوء الجهود الدولية الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي للأزمة، فقد تواصلت الجهود الإقليمية الدولية لحل الأزمة اليمنية؛ حيث تلقَّى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اتصالًا هاتفيًا، أمس، من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس.

وعبر الأمين العام للأمم المتحدة عن شكره للدعم الذي تُقدِّمه المملكة للدفع نحو تحقيق نتائج إيجابية في الحوار بين الأطراف اليمنية، وتقديره لجهود سمو ولي العهد في هذا الشأن، وبدوره أكَّد سمو ولي العهد، حرص المملكة على كل ما يحقّق مصلحة الشعب اليمني وأمن واستقرار اليمن.

من جهة أخرى، أشاد الأمين العام باتفاق السلام بين أثيوبيا وإرتيريا الذي تمّ توقيعه في مدينة جدة، وعبر عن شكره وتقديره لرعاية خادم الحرمين الشريفين لهذا الاتفاق الذي أعاد العلاقات بين البلدين لمسارها الطبيعي.

إلى ذلك، اختار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، الجنرال الدنماركي المتقاعد مايكل لوليسجارد، بديلًا عن رئيس بعثة المراقبين الأمميين الحالي في اليمن الهولندي باتريت كمارت الذي عين قبل شهر واحد فقط.

وقاد لوليسجارد بعثة الأمم المتحدة إلى مالي بين عامي 2015 و2016، قبل أن يتم اختياره ممثلًا لبلاده في حلف شمال الأطلسي وفي الاتحاد الأوروبي في العام 2017.

ميدانيًا، هاجمت ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس الثلاثاء، ضباط الارتباط التابعين للأمم المتحدة وللحكومة الشرعية، والفريق الهندسي المُكلَّف بمسح ونزع الألغام لتأمين الطريق بوابل من النيران، ومنعت الفرق التابعة للأمم المتحدة من الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر بمدينة الحديدة غربي اليمن.

ودأبت ميليشيات الحوثي على استهداف المسؤولين الأمميين؛ حيث هاجمت موكب رئيس لجنة مراقبة الهدنة التابعة للأمم المتحدة في 18 يناير الجاري، غداة موافقة مجلس الأمن الدولي على توسيع مهمة البعثة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك