Menu


مدرب ضمك: الهلال الأصعب.. وثنائي المغرب مصدر قوة النصر

مَن لا يتمنى تدريب الزعيم؟

مدرب ضمك: الهلال الأصعب.. وثنائي المغرب مصدر قوة النصر
  • 28
  • 0
  • 0
فريق التحرير
29 شعبان 1441 /  22  أبريل  2020   12:47 م

أكد الجزائري المخضرم نور الدين بن زكري، المدير الفني لفريق ضمك، أن الهلال أقوى فريق في دوري المحترفين السعودي بالنظر إلى تفوق الزعيم على سائر المنافسين في الحلول الفردية، مشيرًا إلى أن النصر يعتمد على قوة ثنائي المغرب فقط.

وأوضح بن زكري، في بث مباشر عبر تطبيق «إنستجرام»، أن الهلال يمتلك الأفضلية على باقي المنافسين في الدوري بسبب قائمة الفريق التي تضم كتيبة من النجوم، مشيرًا إلى أن تلك الميزة ترجح كفة الأزرق على حساب الغريم الألد النصر.

وأضاف الجزائري: «أرى أن الهلال أصعب من النصر من النواحي الفنية، حيث يمتلك بطل آسيا الحول الفردية القادرة على صناعة الفارق في أي لحظة، وقلب نتيجة المباريات، بينما النصر يعتمد على قوة الثنائي المغربي نور الدين أمرابط وعبدالرزاق حمدالله».

وتابع مدرب ضمك: «لا توجد مشكلة على الإطلاق مع نادي النصر العريق، ولا مع غيره من أندية الدوري، أنا أُكن الاحترام الكامل للجميع، ولكن رؤيتي الفنية أن أمرابط وحمدالله مكمن قوة العالمي، وإذا نجحت في إيقاف خطورة الثنائي، يمكنك تحقيق الفوز بسهولة».

واعترف المدرب الجزائري، أنه يحلم بتولي الإدارة الفنية في أزرق العاصمة في يوم من الأيام، معقبًا: «من لا يتمنى تدريب الهلال، هو الأفضل في دوري المحترفين هذا الموسم من وجهة نظري».

وحول أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» قال بن زكري: «أول شيء سأفعله بعد انتهاء الوباء هو الاجتماع بعائلتي في إيطاليا، لكن الآن على الجميع الالتزام بالتعليمات الوقائية الصادرة من وزارة الصحة للقضاء على العدوى، والجهود كبيرة من السلطات السعودية».

وتطرق الجزائري إلى التكتيك الذي يعتمده في إدارة المباريات: «لا أعتمد على صانع ألعاب في ضمك، أرى أن هذه مهمة الفريق ككل، والكرة الحديثة لا تعتمد على عنصر واحد لتحقيق الفوز، لكن لا ألعب بطريقة لعب محددة».

وأكمل بن زكري: «حصلت على شهاداتي التدريبية من إيطاليا والتي شكلت الكثير من تكويني كمدرب، وتأثرت بالعديد من المدربين في البلد الأوروبي، وعلى رأسهم أريجو ساكي، الذي أعتبره قدوتي على مقاعد الإدارة الفنية».

واستعاد المدرب الجزائري ذكريات البدايات، قائلًا: «كنت أمارس الملاكمة في طفولتي، لكن قلبي تعلق بكرة القدم، وكنت صانع ألعاب، كما أنني محب لكرة السلة أيضًا، والآن لا يعكر مزاجي سوى الحكام».

وأردف: «يعجبني عبد الفتاح عسيري لاعب الأهلي، وأراه موهوبًا للغاية، وأفضل مبارياتي مع ضمك هذا الموسم كانت أمام ثنائي صدارة الدوري الهلال والنصر، وحققنا نتائج إيجابية، والأسوأ ضد أبها».

واستطرد بن زكري: «إدارة ضمك توفر لنا كل ما نحتاجه على حسب إمكانياتهم، وأسعى في حال استمراري لتكوين فريق قوي يدافع عن كرة الجنوب بالتواجد في مركز جيد على جدول الترتيب، ومقتنع بالمحترفين الأجانب في فريقي».

وحول الأفضل في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، اختتم مدرب ضمك حديثه: «كاريلو أفضل الأجانب، وسلمان الفرج محليًا، والثلاثي الجزائري رايس مبولحي ومصطفى زغبة ومليك عسله، هم الأفضل في حراسة المرمى، والمعيوف في المحليين، والهلال الأقوى في البطولة».

 اقرأ أيضًا:

بعد خصم 50%.. ضمك يصرف مستحقات مارس للفريق الأول لكرة القدم

هدَّاف ضمك يسافر إلى قبرص بسبب أزمة كورونا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك