Menu

نيسان GT-R50 الإصدار الخاص تنطلق بنسخة إنتاجية وسعر مرعب

لقد كانت سيارة GT-R في جيلها الحالي حاضرة معنا لفترة طويلة، ومع ذلك، قامت نيسان بتشويقنا بالكشف عن سيارة GT-R50 الاختبارية المذهلة من تصميم إيتالديزاين، التي ست
نيسان GT-R50 الإصدار الخاص تنطلق بنسخة إنتاجية وسعر مرعب
  • 226
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

لقد كانت سيارة GT-R في جيلها الحالي حاضرة معنا لفترة طويلة، ومع ذلك، قامت نيسان بتشويقنا بالكشف عن سيارة GT-R50 الاختبارية المذهلة من تصميم إيتالديزاين، التي ستدخل حيز الإنتاج كإصدار محدود. وتقول صانعة السيارات إن الطلب كان قويًّا، وإن عدد الودائع كان كبيرًا، وفي الوقت الحالي يتواصل العملاء الذين قاموا بحجز GT-R50، مع إيتالديزاين للحصول على تخصيصات خاصة لسياراتهم.

الجدير بالذكر أنه لا يزال هناك عدد محدود من النسخ المتاح حجزها، لكن بالنظر إلى أنه سيتم بناء 50 نسخة فقط إجمالًا، فسوف تنفذ النسخ المتاحة بسرعة كبيرة، وسيتم عرض الإصدار الإنتاجي لأول مرة في معرض جنيف للسيارات في شهر مارس. ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم في أواخر عام 2020، ومن المتوقع أن تستمر عمليات التسليم حتى نهاية عام 2021.

ومع هذا الإعلان المثير، أصدرت نيسان أول صور توقعية للإصدار الإنتاجي من GT-R50 من تصميم شركة إيتالديزاين. وبطريقة ما، تمكن المصممون من تحقيق توازن سلس للغاية بين السيارة الاختبارية والسيارة الإنتاجية، مع فرق ملحوظ وحيد، وهو اعتماد المرايا الجانبية العادية بدلًا من كاميرات الرؤية الخلفية المستخدمة في السيارة الاختبارية.

وتبدو بقية الأجزاء مطابقة تمامًا لما هو موجود في السيارة الاختبارية التي تم الكشف عنها في عام 2018 للاحتفال بالذكرى السنوية الخمسين لتأسيس GT-R وإيتالديزاين. وستكون القطع الميكانيكية نفسها أيضًا؛ حيث ستأتي سيارة نيسان بمحرك V6 سعة 3.6 لتر مزدوج التوربو مُصنع يدويًّا يولد قوة 710 أحصنة، و780 نيوتن.متر من عزم الدوران.

من جانبه، قال بوب لايشلي مدير برنامج السيارات الرياضية العالمية في نيسان: «لقد استمتع زبائننا بالتجربة الشخصية التي توفرها إيتالديزاين التي لديها تقاليد عريقة في تخصيص السيارات العالية الأداء والنادرة للغاية». وأضاف المدير التنفيذي قائلًا: «لقد كانت تجربة GT-R50 مذهلة، ويمكنني أن أقول بشكل مباشر إن كل سيارة ستكون بالتأكيد تحفة فنية قائمة بذاتها».

الجير بالذكر أن تكلفة GT-R50 من تصميم إيتالديزاين تبلغ 1.12 مليون دولار (4.5 مليون ريال)؛ ما يجعلها أغلى بخمسة أضعاف من ثمن GT-R نيسمو التي تستند إليها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك