Menu

تركي آل الشيخ: «موسم الرياض» ينتهي منتصف ديسمبر.. والتمديد بـ 4 مناطق ترفيهية

نظرًا للإقبال المتزايد على الفعاليات

قال رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، إن «موسم الرياض» سينتهي بموعده المُحدد سابقًا وهو منتصف ديسمبر المقبل، مُستثنيًا 4 مناطق ترفيهية سيتم تمديد الموس
تركي آل الشيخ: «موسم الرياض» ينتهي منتصف ديسمبر.. والتمديد بـ 4 مناطق ترفيهية
  • 127
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، إن «موسم الرياض» سينتهي بموعده المُحدد سابقًا وهو منتصف ديسمبر المقبل، مُستثنيًا 4 مناطق ترفيهية سيتم تمديد الموسم بها؛ لأنها تشهد إقبالًا متزايدًا.

وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ردًّا على التساؤلات بشأن موعد انتهاء «موسم الرياض»، قال تركي آل الشيخ: الموسم ينتهي في وقته ١٥ ديسمبر والتمديد لبعض المناطق فقط، وهي «ونتر وندرلاند، المربع والسفاري، صحارى الرياض» التي ستظل مفتوحة أمام الناس حتى 18 يناير 2020، في حين سيتم التمديد بمنطقة «الرياض بوليفارد» إلى نهاية شهر مارس 2020.

وأمس الاثنين، أعلنت الهيئة العامة للترفيه، وصول أعداد زائري موسم الرياض إلى أكثر من 7 ملايين شخص، في الوقت الذي تم فيه- بتوجيه من ولي العهد- تمديد الموسم إلى آخر يناير 2020م.

«موسم الرياض» يُسجل أرقامًا قياسية

وانطلق موسم الرياض في المملكة العربية السعودية يوم 11 من أكتوبر الماضي ويستمر حتى الـ 15 من ديسمبر المقبل؛ إذ يستضيف العديد من الفعاليات والحفلات لكبار نجوم الوطن العربي والعالم.

وسجَّل الموسم أرقامًا قياسية حتى الآن؛ حيث سجَّل عدد الزوار أكثر من 6 ملايين زائر؛ منُذ انطلاق «موسم الرياض» في 11 أكتوبر الماضي.

الحدث الأضخم بالشرق الأوسط

ويعتبر «موسم الرياض»، هو الأضخم على مستوى الشرق الأوسط؛ إذ أوجد حراكًا اقتصاديًا لافتًا، وخيارات ترفيهية جاذبة للسيّاح من مختلف دول العالم، لاسيما وأنّ فعالياته جاءت متعددة ومتنوعة لمختلف الفئات والمراحل العمرية؛ حيث قُدر عددها بـ3000 فعالية، ستستمر حتى منتصف ديسمبر لعام 2019م، وتنفذ في 12 موقعًا، منها 6 مواقع رئيسية وأخرى مثلها فرعية موزعة في مختلف أنحاء العاصمة.

انتعاش أسواق مدينة الرياض

وأظهر إحصاء رسمي للشـبكة السعودية للمدفـوعات «مـدى» انـتعاش أسواق مدينة الرياض بأكـثر مـن 333 ألـف عملية، عـبر 201 ألف بـطاقـة بنكية فـي أكتوبر الماضي بمبلغ تجاوز 156 مليون ريال، 5% من عملياتها جاءت بواسطة زوار من خارج المملكة.

يُشار إلى أنَّ «موسم الرياض» يقوم على تنفيذه 280 شركة سعودية بقوة 24 ألف وظيفة موسمية، إضافة لأكـثر مـن 22 ألف وظيفة جزئية بمقابل مادي، وذلك حسب الهيئة العامة للترفيه.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك