Menu


الزمالك يرفض خوض السوبر الإفريقي في قطر

أحرز بطولة الكونفيدرالية الإفريقية

أعلن نادي الزمالك المصري، رفضه خوض مباراة السوبر الإفريقي في دولة قطر، التي أُقيمت فيها النسخة الماضية من البطولة. وكشفت تقارير صحفية مصرية، عن أن رئيس الزمالك
الزمالك يرفض خوض السوبر الإفريقي في قطر
  • 1554
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن نادي الزمالك المصري، رفضه خوض مباراة السوبر الإفريقي في دولة قطر، التي أُقيمت فيها النسخة الماضية من البطولة.

وكشفت تقارير صحفية مصرية، عن أن رئيس الزمالك طالب رئيس الاتحاد الإفريقي أحمد أحمد، بعدم لعب مباراة السوبر الإفريقي في دولة قطر، مثلما حدث في النسخة الماضية.

وكان الزمالك، قد توّج ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية يوم الأحد الماضي، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح 5-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بهدف دون رد، أحرزه محمود علاء من ركلة جزاء، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب.

وجاء ذلك الطلب من رئيس الزمالك؛ بسبب الأزمة السياسية بين مصر وقطر، علاوة على رفضه مشاركة فريق اليد في بطولة العالم من قبل؛ بسبب إقامتها في هذه الدولة.

يُذكر أن الرجاء المغربي توّج ببطولة السوبر الإفريقي الماضية، التي أُقيمت في قطر بعد الفوز على الترجي التونسي.

وينتظر الفريق الأبيض الفائز من لقاء العودة بين الترجي التونسي والوداد المغربي، الذي يقام يوم الجمعة المقبل، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، على الملعب الأوليمبي برادس، علمًا بأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل ١/١.

ووافق رئيس نادي الزمالك على صرف 150 ألف جنيه مكافأة لكل لاعب في الزمالك، بعد الفوز بالكونفيدرالية الإفريقية على حساب نهضة بركان المغربي، في إياب النهائي أمس.

ونجح نادي الزمالك في فك عقدة الأندية المصرية ومنتخب مصر في النهائيات الإفريقية آخر 5 سنوات، بعدما حسم الفريق الأبيض لقب الكونفيدرالية الإفريقية على حساب نهضة بركان المغربي.

ولم يتمكن منتخب مصر وناديا الأهلي والزمالك من تحقيق أي لقب قاري، منذ 2014، عندما حسم المارد الأحمر لقب الكونفيدرالية الإفريقية على حساب سيوي سبور الإيفواري؛ لتخسر مصر بعدها 5 نهائيات.

ونجح الزمالك في كسر نحس الفرق المصرية بالنهائيات الإفريقية، بعدما تغلب على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح، عقب تبادل الفريقين الفوز في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1-0، ليتمكن الزمالك من تحقيق اللقب، بعد التفوق في ركلات الترجيح.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك