Menu

ترامب يدعو الدول الكبرى للانسحاب من الاتفاق النووي.. ويؤكِّد: قواتنا مستعدة لأي شيء

أشار إلى أن هناك تراجعًا في الموقف الإيراني

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بأنه كان أكبر إرهابي في العالم، مُشيرًا إلى أنه  درَّب حز
ترامب يدعو الدول الكبرى للانسحاب من الاتفاق النووي.. ويؤكِّد: قواتنا مستعدة لأي شيء
  • 605
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بأنه كان أكبر إرهابي في العالم، مُشيرًا إلى أنه  درَّب حزب الله الشيعي اللبناني، وتسبَّب في قتل وإصابة جنود أمريكيين كُثُر.

وقال ترامب، في كلمة من البيت الأبيض اليوم الأربعاء، إن الجيش الأمريكي والبيت الأبيض، اتخذا القرار بـ«تحييد» الإرهابي قاسم سليماني؛ لأنه كان يخطِّط لاعتداءات جديدة ضد أمريكيين في بغداد، ولكن الولايات المتحدة «أوقفته».

وأشار ترامب، إلى أن الاتفاقية النووية التي أبرمتها إيران مع القوى العظمى ستنتهي قريبًا، وأن ذلك سيفتح الطريق أمام إيران للعمل على اقتناء السلاح النووي، مُطالبًا الدول الكبرى بالانسحاب «مما تبقى» من الاتفاق النووي.

وأضاف الرئيس الأمريكي، أنه سيطالب منظمة حلف شمال الأطلسي بالتورط أكثر وأكثر في الشرق الأوسط، مُشيرًا إلى أن النظام الإيراني قتل 1500 من شعبه خلال الاحتجاجات الأخيرة.

وأكَّد ترامب، أن القوات الأمريكية مستعدة لأي شيء، وبلاده مستعدة للسلام مع من يبحث عنه، مُشيرًا إلى أنه على ما يبدو أن إيران تراجعت.

اقرأ ايضا :

ترامب: إيران لن تمتلك سلاحًا نوويًّا في عهدي.. وسنفرض عليها عقوبات جديدة

كيف قرر ترامب قتل قاسم سليماني؟ «3/1»

ترامب: سليماني كان يجب أن يتم قتله قبل أعوام كثيرة

ترامب لإيران: سنضرب 52 هدفًا بسرعة وقوة شديدة .. كما احتجزتم سابقًا 52 رهينة

ترامب تعليقًا على استهداف قاعدتين أمريكيتين: جيشنا الأقوى بالعالم وسأتحدَّث غدًا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك