Menu


«هدف» يشرع في حوكمة إجراءاته لخدمة عملائه بمعايير عالمية

أسس شراكات فاعلة وحقيقية مع القطاع الخاص

أكد المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» الدكتور محمد بن أحمد السديري، أهمية مواكبة أفضل المعايير العالمية في الحوكمة المؤسسية والإدارة الرشيدة بكافة
«هدف» يشرع في حوكمة إجراءاته لخدمة عملائه بمعايير عالمية
  • 102
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» الدكتور محمد بن أحمد السديري، أهمية مواكبة أفضل المعايير العالمية في الحوكمة المؤسسية والإدارة الرشيدة بكافة ممارساتها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها في افتتاح ورشة عمل عن مشروع حوكمة إجراءات الصندوق، بحسب بيانً صادرٍ عن الصندوق حصلت «عاجل» على نسخة منه.

وقال السديري إن الصندوق شرع في حوكمة برامجه لخدمة العملاء والمستفيدين في القطاع الخاص والباحثين والباحثات عن عمل، وقياس أثر نجاح البرامج من خلال النتائج في الميدان، وتبيان مدى انعكاسها على المستفيدين من برامج وخدمات الصندوق.

وتتطلب حوكمة البرامج الدخول في شراكات فاعلة وحقيقية مع القطاع الخاص، باعتباره حلقة الوصل ونقطة الالتقاء لتنفيذ برامج ومبادرات دعم الصندوق، بحسب السديري الذي أشار كذلك إلى أن الصندوق حرص على تحقيق ذلك من خلال ورش العمل التي عقدها مع قطاع الأعمال للاستماع لمطالبهم وتعرُّف التحديات التي واجهتهم لتلبية احتياجاتهم في إطار دعم مسارات تأهيل وتدريب وتوظيف أبناء وبنات الوطن في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية المتنوعة.

وأوضح أن الحوكمة الرشيدة للأعمال تساعد على بناء بيئة نموذجية تسودها الثقة والشفافية والمساءلة اللازمة لتعزيز الاستثمارات الطويلة الأجل والاستقرار المالي واستدامة الأعمال، ومن ثم تسهم إسهامًا حقيقيًّا في دعم عجلة النمو الوطني وتعزيز بناء مجتمع أكثر شمولًا.

وتطلع السديري إلى أن تسهم مخرجات ورشة العمل في تحسين الإطار العام لكفاءة تنفيذ جميع عمليات الصندوق؛ وذلك بتبسيط تدفُّق العمليات، وتحديد روابط واضحة بين مختلف الإجراءات، وتحديد الأدوار والمسؤوليات بوضوح، وتعزيز الرقابة وآلية رفع التقارير والتطوير والتحسين المستمر للإجراءات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك