Menu


قرار رفع منع التجول جزئيًا يقفز بمؤشرات أسواق الأسهم السعودية

شهدت أعلى ارتفاع لها في 6 أسابيع

قرار رفع منع التجول جزئيًا يقفز بمؤشرات أسواق الأسهم السعودية
  • 218
  • 0
  • 0
فريق التحرير
4 رمضان 1441 /  27  أبريل  2020   03:43 ص

تفاعلت سوق الأسهم السعودية بقوة مع إقرار الحكومة إجراءات جديدة تهدف للتخفيف عن المواطنين والمقيمين، في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد «COVID-19».

وأغلقت سوق الأسهم السعودية بنهاية جلسة اليوم، على مكاسب هي الأكبر في نحو 6 أسابيع؛ تزامنًا مع عودة بعض الأنشطة الاقتصادية للعمل من جرّاء رفع منع التجوّل الجزئي في المملكة.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس، أمرًا ملكيًا برفع منع التجول جزئيًا في جميع مناطق المملكة ابتداءً من يوم الأحد 26 أبريل وحتى يوم الأربعاء 13 مايو، حيث شمل ذلك عودة بعض الأنشطة الاقتصادية للعمل ومنها المراكز والأسواق التجارية ومحال التجزئة والجملة.

صعود الأسهم القيادية

وأظهرت مؤشرات الأسهم السعودية ارتفاع جميع الأسهم المتداولة باستثناء أسهم شركة واحدة فقط، في حين ارتفعت أسهم 14 شركة بأكثر من 7 في المائة من بينها 6 شركات أرتفعت أسهمها بالحد الأعلى 10 في المائة.

ودعمت الأسهم السعودية القيادية السوق؛ حيث ارتفع سهم "مصرف الراجحي" بنسبة 3.04%، إلى 54.20 ريال، وحقق سهم "أرامكو" مكاسب قوية أيضًا بلغت نسبتها 3.17%، ووصل سعره إلى 30.95 ريال، فيما شهدت أسهم سليمان الحبيب المدرج حديثًا في السوق صعودًا قويًا بنحو 5.8 في المائة ليسجل السهم أعلى إغلاق له عند 59.9 ريال، لتكون نسبة الارتفاع اليوم هي الأعلى منذ تداول السهم.

رفع منع التجول ينعكس على أسواق المال

وفي هذا السياق، أوضح عبدالله الحامد رئيس المشورة الاستثمارية لدى  GIB Capital، أن رفع الحظر سينعكس بصورة إيجابية على قطاع الأعمال، مشيرًا إلى أن عودة العمل لتلك الأنشطة يعطيها نوعًا من الأريحية، إذ تبدأ الشركات في تحصيل المبيعات بعد أن اختفت خلال فترة الحظر.

وأضاف الحامد، خلال مداخلية هاتفية متلفزة له مع فضائية العربية، أن قرارات خادم الحرمين الشريفين والمتعلقة برفع منع التجول جزئيًا في جميع مناطق المملكة ابتداءً من اليوم، مع الإبقاء على منع التجول "الكلي" في مكة والأحياء المعزولة سابقًا، ساهمت في صعود الأسهم السعودية بالسوق المالية خلال تداولات الأحد، مع نشاط في أحجام التداول.

وعمت المكاسب كافة قطاعات السوق وغالبية الأسهم السعودية المدرجة، حيث ارتفعت أسعار 194 سهمًا، فيما تراجعت أسعار سهم واحد فقط، وأغلق سوق الأسهم السعودية عند مستوى 6838 نقطة حيث ارتفع المؤشر العام 233 نقطة أو مايعاد 3.54 في المائة، وسجلت التداولات خلال مستهل التعاملات نحو 4.8 مليار ريال تمت عبر تداول 234 مليون سهم.

اقرأ أيضًا:

بتداولات نحو 5 مليارات ريال.. «الأسهم السعودية» تقفز قرب 6800 نقطة

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 6874.64 نقطة

السوق السعودية تغلق على ارتفاع.. وقفزة هائلة لأسهم الإمارات.. وتراجع ملحوظ لقطر

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك