Menu


تصنيف عالمي يضع الهلال في صدارة الأندية العربية

حل بالمركز الـ14 عالميًا متفوقًا على يوفنتوس

تربَّع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، على صدارة تصنيف الأندية العربية بالتصنيف العالمي، الذي تصدَّره برشلونة الإسباني. ووضع موقع «كلوب ورلد رانكينج» الع
تصنيف عالمي يضع الهلال في صدارة الأندية العربية
  • 5506
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تربَّع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، على صدارة تصنيف الأندية العربية بالتصنيف العالمي، الذي تصدَّره برشلونة الإسباني.

ووضع موقع «كلوب ورلد رانكينج» العالمي، المتخصص في الأرقام والإحصائيات وتقييم الأندية، الهلال، على رأس الأندية العربية بالتصنيف.

وتُحتسب نقاط التصنيف وفق مباريات كل فريق خلال الشهر، سواء المحلية أو القارية، مع الاهتمام بعدد الأهداف ونتيجة المباراة وأهميتها، وتصنيف الدوري وعدة نقاط إحصائية.

 وحل الهلال في  المركز الـ14 على مستوى العالم، متفوقًا على جميع الأندية الآسيوية والعربية والسعودية في التصنيف، الذي يصدر بشكل شهري.

وحصل الهلال على 9854 نقطة، كأفضل فريق عربي آسيوي في هذا التصنيف، متقدمًا على أندية عالمية مثل إشبيلية ويوفنتوس وأياكس.

 ويمر الهلال بقيادة مدربه الروماني رازفان لوشيسكو بفترة رائعة، بعد النتائج التي حققها الفريق في بطولتي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ودوري أبطال آسيا قبل التوقف الدولي.

ويتصدر «الزعيم» جدول ترتيب بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 16 نقطة بفارق 4 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه، الوحدة.

كما وضع الهلال قدميه في نهائي دوري أبطال آسيا، بعد عبوره السد برباعية مقابل هدف، في ذهاب نصف النهائي الآسيوي، علمًا بأن لقاء الإياب سيُقام يوم 22 من الشهر الجاري على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك