Menu

«نجم لخدمات التأمين» تشارك في القمّة العالمية للاحتيال التأميني في برشلونة

السليمان: رصدنا نحو 13 ألف قضية احتيال منذ 2018

أعلنت نجم لخدمات التأمين عن مشاركتها في القمّة العالمية للاحتيال التأميني، والتي استضافتها مدينة برشلونة الإسبانية يومي 29 و30 أكتوبر 2019، بحضور نخبة من شركات
«نجم لخدمات التأمين» تشارك في القمّة العالمية للاحتيال التأميني في برشلونة
  • 92
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت نجم لخدمات التأمين عن مشاركتها في القمّة العالمية للاحتيال التأميني، والتي استضافتها مدينة برشلونة الإسبانية يومي 29 و30 أكتوبر 2019، بحضور نخبة من شركات التأمين في العالم وكبار الخبراء والمختصين في هذا المجال.

وتهدف نجم من خلال هذه المشاركة، إلى المساهمة في تقديم رؤية السعودية 2030 إلى العالم، وإبراز دور المملكة بالمحتوى المحلي وتصديره للعالم كأحد مخرجات المملكة الاقتصادية.

وعرض الرئيس التنفيذي في نجم الدكتور محمد السليمان أثناء مشاركته في جلسات العمل خلال القمّة، استراتيجية نجم ومدى مساهمتها في تطوير صناعة التأمين على المركبات في المملكة، بالتنسيق والتعاون مع عدة جهات ذات علاقة، وبإشراف ورقابة مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، مؤكدًا أنّها أصبحت مثالًا يحتذى به في خدمات التأمين بمختلف القطاعات، ومنوهًا بالجهود التي تبذلها نجم في مكافحة الاحتيال التأميني، وبالنتائج المميّزة التي حققتها في هذا السياق. وقال: »نحرص في نجم على تعزيز قدراتنا في مكافحة الاحتيال، وقد طوّرنا هذه القدرات من خلال تعزيز قدراتنا الرقمية وتحليل البيانات بالاعتماد على تقنيات الذكاء الصناعي التي ستحقق نقلة نوعية في المملكة«. ولفت د. السليمان إلى رصد نحو 13 ألف قضية احتيال منذ بداية العام 2018 حتى الربع الأول من 2019؛ حيث تتم مكافحة الاحتيال في الشركة وفق دائرة متكاملة من الأعضاء الذين خضعوا لتدريب كافٍ في هذا المجال.

وتطرّق السليمان إلى التصوّر العام لقطاع التأمين في المملكة؛ حيث إن 96٪ من شركات التأمين تعتقد أنّ للنظم الإيكولوجية تأثيرًا على صناعة التأمين، في حين أن 87% من شركات التأمين توافق على أن التكنولوجيا اليوم باتت تسهم في تحقيق تقدّم متسارع وشامل (Exponential growth) غير خطّي  (Linear)، بمعنى أنّه أصبح تقدمًا يضمّ مختلف العوامل ويشمل اختصار الوقت والسرعة في تطور الموارد والتواصل والمعارف وغيرها؛ في حين أن 86% من شركات التأمين تعتقد أن الابتكار يجب أن يحدث بوتيرة سريعة متزايدة للحفاظ على ميزة تنافسية.

يُذكر أن القمة العالمية للاحتيال التأميني هي أوّل قمة عالمية متخصصة في الاحتيال التأميني، عقدت بالتعاون مع الرابطة الدولية لوحدات التحقيق الخاصة (IASIU) والتحالف ضدّ الاحتيال على التأمين، وتم خلالها التواصل بين الجهات كافة، فيما ناقش حشد من الخبراء والمختصين تجاربهم في مكافحة الاحتيال التأميني.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك