Menu


«فيصل التخصصي» يحقِّق تميزًا عالميًّا بفحص 830 مرضًا وراثيًّا

ضمن برنامج التشخيص قبل الانغراس

أعلن مستشفى الملك فيصل التخصصي، اليوم الأربعاء، أنّ برنامج التشخيص الوراثي قبل الانغراس حقَّق تميُّزًا في النتائج على المستوى العالمي؛ حيث تمّ فحص 830 مرضًا ورا
«فيصل التخصصي» يحقِّق تميزًا عالميًّا بفحص 830 مرضًا وراثيًّا
  • 40
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن مستشفى الملك فيصل التخصصي، اليوم الأربعاء، أنّ برنامج التشخيص الوراثي قبل الانغراس حقَّق تميُّزًا في النتائج على المستوى العالمي؛ حيث تمّ فحص 830 مرضًا وراثيًّا.

وقال المستشفى، في بيان اطلعت عليه «عاجل»، إنّ برنامج التشخيص الوراثي قبل الانغراس «PGD» في استخدام تقنية التلقيح الصناعي «IVF» ويتم استخدام التلقيح المجهري؛ حيث يُحقن حيوان منوي واحد في كل بويضة، ومن ثم يتم أخذ جرعة من الأجنة الناتجة عن هذا التلقيح وفحصها وراثيًّا.

 وعلى إثر ذلك، يتم اختيار الأجنة السليمة فقط؛ لإعادتها إلى رحم الأم، وهو الأمر الذي وضع حدًا لمعاناة بعض الأسر المصابة أو الحاملة لأمراض وراثية تتسبَّب في إعاقات عقلية أو جسدية.

ويعد مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض في مقدمة المراكز الطبية الرائدة عالميًّا في برنامج التشخيص الوراثي قبل الانغراس.

وأوضح المستشفى أنّ عدد الدورات العلاجية في برنامج التشخيص الوراثي بلغ 314 دورة في عام 2018، بزيادة 12.1% مقارنة بالعام 2017.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك