Menu

الجيش الليبي يطالب المجتمع الدولي بوقف تدخلات تركيا وقطر في بلاده

أعلن مواصلة تقدمه صوب العاصمة طرابلس..

أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، أن قوات الجيش تواصل تقدمها نحو العاصمة طرابلس، مطالبًا المجتمع الدولي بوقف التدخلات القطرية والتركية
الجيش الليبي يطالب المجتمع الدولي بوقف تدخلات تركيا وقطر في بلاده
  • 270
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، أن قوات الجيش تواصل تقدمها نحو العاصمة طرابلس، مطالبًا المجتمع الدولي بوقف التدخلات القطرية والتركية في بلاده.

وقال المسماري، في المؤتمر الصحفي الاستثنائي، مساء الإثنين: «طهرنا محيط طرابلس وبدأنا التقدم نحو وسط المدينة، قواتنا تتقدم في أغلب محاور طرابلس، نسير وفق خطة عسكرية محكمة في عملية تحرير طرابلس»، مشيرًا إلى أن العمليات تتركز في محور اليرموك - صلاح الدين، بحسب موقع «بوابة إفريقيا الإخبارية» الليبي.

وأوضح المسماري، أن طائرات القوات الجوية استهدفت تمركزات المجموعات المسلحة في مناطق التكبالي والسواني والكريمية، قائلا: نقاتل ميليشيات من تحالف تنظيم القاعدة وتنظيم الإخوان الإرهابي في طرابلس وقد بدأت هذه القوات بالانهيار.

وأضاف المسماري، أن هناك مبالغ طائلة تقارب المليار دولار صُرفت على الإرهابيين بطرابلس، قائلا: «قواتنا لديها عقيدة واحدة وهي الحفاظ على الوطن ووقف التدخلات الخارجية بشأن ليبيا، الجيش الوطني الليبي سيحمي المدنيين ومن يرفع الراية البيضاء في معركة طرابلس».

وطالب المسماري المجتمع الدولي باحترام السيادة الليبية ووقف التدخلات القطرية والتركية، قائلًا «إن شركة الخطوط الإفريقية في طرابلس نظمت رحلات جوية سرية إلى إيران»، كما دعا المسماري، جميع الشباب المغرر بهم إلى الاستسلام وترك الإرهابيين.

يُشار إلى أن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أعلن، في الرابع من أبريل الجاري، إطلاق عملية للقضاء على الإرهاب في العاصمة طرابلس، والتي توجد فيها حكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا برئاسة فائز السراج، الذي دعا قواته لمواجهة تحركات قوات حفتر بالقوة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك