Menu


النفط ينهي الأسبوع مرتفعًا بدعم من مخاوف بشأن الإمدادات من الشرق الأوسط

زيادة مفاجئة بمخزونات الخام الأمريكية

النفط ينهي الأسبوع مرتفعًا بدعم من مخاوف بشأن الإمدادات من الشرق الأوسط
  • 23
  • 0
  • 0
فريق التحرير
13 رمضان 1440 /  18  مايو  2019   04:21 ص

تراجعت أسعار النفط –الجمعة- متضررة من مخاوف بشأن الطلب وسط مواجهة بمحادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين، بينما أنهى الخامين القياسيين الأسبوع على مكاسب بدعم من تهديد متزايد للشحنات بالشرق الأوسط جرَّاء التوترات بين الولايات المتحدة وإيران.

وأدّت العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران إلى مزيد من الانخفاض بصادرات الخام من البلد العضو في أوبك خلال مايو، بما يُضاف إلى تقييد للإمدادات الناجم عن اتفاق تقوده المنظمة، ودفع مخاوف من اضطرابات بشأن الإمدادات، تصاعد التوترات بالشرق الأوسط،، وفقًا لرويترز.

وتخيّم توقعات الهبوط على أسعار النفط لتدفعها نحو الهبوط، تزامنًا مع دخول احتمال الزيادة المفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية، حيز التنفيذ.

ونقلت رويترز عن المحلل المالي ستيفن إينس مدير، قوله: «عندما يكون التوتر على هذا الارتفاع؛ فهناك مخاطر كثيرة تتهدد الإمدادات».

وتنتظر الأسواق حتى الآن، قرارًا من منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك»، ومنتجين آخرين، بشأن ما إذا كانوا سيواصلون تخفيضات الإمدادات التي أدّت إلى صعود الأسعار بأكثر من 30% منذ بداية العام الحالي.

كما أنهت عقود برنت جلسة التداول منخفضة 41 سنتًا، أو 0.6%، لتبلغ عند التسوية 72.21 دولار للبرميل، وسجّل خام القياس العالمي، على مدار الأسبوع زيادة بحوالي 0.2% بعد أن أنهى الأسبوع الماضي دون تغير يذكر.

وتراجع خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 11 سنتًا، أو 0.20%، لينهي الجلسة عند 62.76 دولار للبرميل وينهي الأسبوع على مكاسب بحوالي 1.7%.، تزامنًا مع ضغوط تعرضت لها أسعار النفط، (الجمعة) من أداء متباين لأسواق الأسهم الأمريكية، بسبب مخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي، وسط تصاعد الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وكشفت بيانات حديثة، أن صادرات إيران من النفط الخام هبطت في مايو إلى 500 ألف برميل يوميًّا أو أقل، بعد أن شدّدت الولايات المتحدة عقوباتها على طهران والمتعاملين معها، وفقًا لفضائية سكاي نيوز.

وكانت واشنطن، قد أعادت فرض عقوبات على إيران، في نوفمبر، مستهدفة خفض صادرات الخام الإيراني إلى الصفر، مُنهيةً إعفاءات كانت قد منحتها لثمانية مستوردين، بينما راوغت إيران لتصدير ما بين 250 ألف إلى 500 ألف برميل يوميًّا من النفط منذ بداية مايو.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك