Menu

مخالفة مرورية وخطأ في التذكرة ينجيان راكبين من تحطم الطائرة الأوكرانية

أحدهما ودّع زوجته والآخر شكر الشرطة

نجا اثنان من ركاب الطائرة الأوكرانية التي ‏أُسقطت في إيران، من الموت، أحدهما بسبب مخالفة مرورية، والآخر بسبب خطأ ارتكبه عند حجز تذكرته. وبحسب تقارير صحفية، فإن
مخالفة مرورية وخطأ في التذكرة ينجيان راكبين من تحطم الطائرة الأوكرانية
  • 946
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نجا اثنان من ركاب الطائرة الأوكرانية التي ‏أُسقطت في إيران، من الموت، أحدهما بسبب مخالفة مرورية، والآخر بسبب خطأ ارتكبه عند حجز تذكرته.

وبحسب تقارير صحفية، فإن الراكب الأول ويُدعى محسن أحمد ‏بور (38 عامًا) كندي من أصل إيراني، فوجئ ‏أثناء إنهاء إجراءات سفره بإلغاء تذكرته بالخطأ، فاضطر للبقاء، ‏وسمح لزوجته روجا آزاديان (43 عامًا)، بصعود الطائرة ‏المنكوبة، على أن يلحقها في رحلة مقبلة.‏

وقبل أن يغادر بور مبنى المطار، علم أن الطائرة سقطت، ومات ‏كل من كانوا على متنها، بينهم زوجته التي تزوجها من ستة ‏أعوام.‏

وأنقذت مخالفة مرورية، الناجي الثاني وهو إيراني الجنسية من الموت ضمن الركاب؛ حيث تم إيقاف المركبة التي كان يستلقها إلى المطار بسبب تجاوزها السرعة المحددة.

‏كما تبيّن لرجال المرور أن السيارة عليها غرامات كثيرة لم يتم دفعها، ‏فتم احتجازها، في موقف كان سببًا في عدم لحاق الراكب ‏بالطائرة المنكوبة.

وقال مدير مرور المدينة إنه في اليوم التالي، اتصل بهم الراكب فرحًا على أن ‏توقيفه بسبب تلك المخالفة أنقذه من الموت.

وتحطمت طائرة بوينج أوكرانية، صباح الأربعاء، أثناء قيامها برحلة من طهران إلى كييف، بعد إقلاعها من مطار طهران. وأسفر الحادث عن مقتل 176 شخصًا. وكانت الطائرة تقل 167 مسافرًا من مواطني إيران وأوكرانيا وكندا وألمانيا والسويد وأفغانستان، إضافة إلى الطاقم المؤلف من 9 أشخاص.

وأعلنت إيران، مساء الخميس، أنها دعت فريقًا من أوكرانيا للمساعدة في التحقيقات بشأن الطائرة المنكوبة، فيما قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، إن روحاني أكَّد أنه للخبراء الأوكران كل الحق في الوصول إلى البيانات الخاصة بالتحقيقات؛ بشأن الطائرة المنكوبة.

واعترفت إيران، اليوم السبت، بإسقاط الطائرة الأوكرانية المنكوبة، قائلة إنها «أُسْقِطَتْ عن غير قصد بسبب خطأ بشري».

وذكر التليفزيون الإيراني الرسمي، نقلًا عن بيان عسكري، أن الطائرة الأوكرانية التي تحطَّمت في إيران الأسبوع الماضي، أُسقطت عن «غير قصد بسبب خطأ بشري»، ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 176.

وقال التليفزيون الإيراني، إن «الطائرة الأوكرانية حلَّقت قرب منطقة عسكرية حساسة، لافتًا إلى أنه ستتم محاسبة الأطراف المسؤولة عن ذلك.

وحسب البيان، الذي صدر صباح اليوم السبت، ألقت طهران باللوم على «خطأ بشري» تسبب في سقوط الطائرة.

اقرأ أيضًا:

«تقرير مبدئي».. هيئة إيرانية رسمية تعترف باشتعال طائرة أوكرانيا قبل سقوطه

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك