Menu


خادم الحرمين يبارك تأسيس وتوقيع ميثاق مجلس الدول المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن

الملك سلمان بحث مع وزراء الخارجية تعزيز الأمن بالمنطقة

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الإثنين، وزراء خارجية الدول العربية والأفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن. واستقبل خادم الح
خادم الحرمين يبارك تأسيس وتوقيع ميثاق مجلس الدول المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن
  • 4163
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الإثنين، وزراء خارجية الدول العربية والأفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن.

واستقبل خادم الحرمين الشريفين، وزراء خارجية مصر سامح شكري، والأردن أيمن الصفدي، وإريتريا عثمان صالح، واليمن محمد الحضرمي، والسودان أسماء محمد عبدالله، وجيبوتي محمود يوسف، والصومال أحمد عيسى عوض.

ونقل الوزراء لخادم الحرمين الشريفين خلال الاستقبال تحيات وتقدير قادة دولهم، فيما حمّلهم الملك المفدى نقل تحياته وتقديره لأصحاب الجلالة والفخامة.

وجرى خلال الاستقبال، بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بسبل تطوير التعاون المشترك بين الدول المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وبارك خادم الحرمين الشريفين تأسيس مجلس الدول العربية والإفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، والتوقيع على ميثاق المجلس.

حضر الاستقبال، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ووزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية أحمد بن عبدالعزيز قطان.

وكان وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، قال في كلمته خلا اجتماع وزرا خارجية الدول المطلة على البحر الأحمر: «يسرني أن أشكر الوزراء على المشاركة في هذا الاجتماع الهام الذي سنقر فيه ميثاق تأسيس مجلس الدول العربية والأفريقية المُطلة على البحر الأحمر وخليج عدن تمهيدًا لرفعه لقادة دولنا في اجتماع القمة الذي سيدعو له خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز».

أقرأ أيضًا:

وزير الخارجية: الملك سلمان سيدعو إلى قمة لقادة الدول المشاطئة للبحر الأحمر

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك