Menu


بومبيو: روحاني «بائس».. والهجوم على أرامكو اعتداء على الاقتصاد العالمي

أكد حرمان إيران من 50 مليار دولار سنويًّا

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، أن الاعتداء على أرامكو هجوم على الاقتصاد العالمي، واصفًا الرئيس الإيراني حسن روحاني بـ«البائس»، مشددًا ع
بومبيو: روحاني «بائس».. والهجوم على أرامكو اعتداء على الاقتصاد العالمي
  • 103
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، أن الاعتداء على أرامكو هجوم على الاقتصاد العالمي، واصفًا الرئيس الإيراني حسن روحاني بـ«البائس»، مشددًا على أن طهران لا تستجيب إلا للقوة.

وقال بومبيو، أمام ندوة بعنوان «الاتحاد في مواجهة نووي إيران»، إن إيران هي المعتدية، وليست ضحية بأي شكل من الأشكال، متهمًا نظام طهران بإيجاد الفوضى عن طريق دعم الأسد والحوثيين في اليمن وميليشيات شيعية في العراق.

وأضاف: «أنه مع بدء استراتيجية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ضد طهران، أوقفنا أرباح إيران وضاعفنا الضغوط على النظام، داعيًّا المسؤولين الإيرانيين إلى وضع مصالح الشعب أولًا، لافتًا إلى قيام واشنطن بفرض عقوبات صارمة على الحرس الثوري الإيراني.

وأكد أن العالم يدرك جدية الولايات المتحدة، قائلًا: «الضغوط الأمريكية على إيران دفعتها إلى بدء محاولات تخريب في المنطقة.. العقوبات والمواقف الدولية تزيد إيران وميليشياتها عزلة حول العالم.. إيران تكذب، ومزاعم حسن روحاني عن هزيمة طهران للإرهاب غريبة».

ووصف بومبيو الرئيس حسن روحاني بأنه «بائس»، مردفًا بالقول: طهران لا تستجيب إلا للقوة، كما أن عددًا كبيرًا من الدول أبدى استعداده لمواجهة تهديد إيران للملاحة والأمن الدولي، وقد لفتت الدبلوماسية الأمريكية انتباه المجتمع الدولي إلى خطر إيران على السلم.

وتابع: «حرمنا النظام الإيراني من أكثر من 50 مليار دولار سنويًّا وسنفرض عقوبات على كيانات صينية تقوم بنقل النفط الإيراني، فإيران لطالما شنت اعتداءات على دول الجوار».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك